top of page

أمسية "وإنك لعلى خلق عظيم"..



جريدة الأسرة العربية تحيي أمسية "وإنك لعلى خلق عظيم..


مسقط -- حمد بن صالح العلوي


أقامت جريدة الأسرة العربية محاضرة دينية عن طريق تطبيق البرنامج المرئي "Zoom" حول أخلاق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قدمها فضيلة الشيخ مصطفى عبدالعظيم محمد.. سلط فيها الضوء على أخلاق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في الحياة الاجتماعية.

وقال : ما أجمل الحديث عن رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم والتطرق إلى أخلاقه مع من حوله وأخلاقه صلى الله عليه وسلم مع صحابته رضوان الله عليهم، حيث كان صلى الله عليه وسلم يعمل في بيته.. وكان ذو خلق مع المخطئين.

وبين الشيخ مصطفى عبدالعظيم خلال المحاضرة الجوانب الاجتماعية التي كان توضح ان للأخلاق دور في المجتمع مستعينا بعدد من القصص والحكايات

وتعد الأخلاق طريق للرقي والتقدم ، وكان للأخلاق إسهاماتها في تطور المجتمعات الإسلامية، إذ قامت الأفراد في حبهم لبعضهم البعض ، وتأتي أهمية الأخلاق من خلال دور الفرد في تنمية قيم الأخلاق الفاضلة في المجتمع التي من أهمها قيمة الإيثار و البر والإحسان والاحترام المتبادل بين الغني والفقير، وتحقيق التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع بكل شرائحه، وبما يقدمه من خدمات لأبناء المجتمع من احتياجات خدمية في وقت لم تقم الدولة بتوفير كثير من تلك الخدمات لأبناء المجتمع ذلك لأنها لم تكن تعدها من ضمن واجباتها التي تلتزم بها تجاه الناس حينها.

واختتم الشيخ مصطفى عبدالعظيم بعدد من الوصايا والرسائل التي ينبغي على الفرد اتباعها.

تلي ذلك ترنمت الآذان بقصيدتين عظيمتين ألقاها الشاعر ناصر السيفي.

وأكد حمد بن صالح العلوي :أنه ينبغي للفرد أن يستمع ويحضر ويطلع حتى ينمو العقل وتتفتح حجراته وإلا سيشيخ العقل ويكون صاحبه من الهالكين.

وتابع العلوي :لهذا دأبت جريدة الأسرة العربية نفيذ الجلسات وعقد المحاضرات حتى يتاسي الفرد ويتعلم من غيره ليعيش سعيدا، و بمشيئة لله تعالى متواصل ن مع المشائخ وذوي الاختصاص.

コメント


bottom of page