أوسكار الرائدات يكرم المتميزات في مختلف المجالات..




شهدت مدينة العقبة مساء أمس السبت في حفل تكريم وتسليم جوائز الدورة الخامسة من اوسكار الرائدات الذي نظمته جمعية ثقافات بلا حدود والمركز الريادي للتدريب على حقوق الانسان، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز وكبار الشخصيات من كافة أنحاء العالم.


واحتفى أوسكار الرائدات في دورته الخامسة بعدد من الأسماء النسائية الرائدة من الدول العربية والأجنبية، وشهدت المناسبة أجواء فنية شارك فيها عدد من نجوم الفن والشعراء.

كما شهد الحفل عرض أزياء للمصممة الاردنية انتصار عبده والتى ابهرت الحضور بجمال الزي الاردني الأصيل.



وقالت نعيمة بدوي رئيسة جمعية ثقافات بلا حدود أن اهم أهداف هذا الحدث هو الاحتفاء بالنساء الرائدات في العالم في كافة المجالات وتقدير مجهوداتهن لتطوير أنفسهن والمساهمة في تنمية بلدانهن.

ورحبت نعيمة بدوي بدولة رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز راعي الحفل وكبار الشخصيات من الحضور، وتقدمت بالشكر للمملكة الاردنية قيادة وحكومة وشعبا، على استضافة المهرجان. وعبرت نعيمة عن سعادتها بكون المحطة الخامسة لمهرجان هي مدينة العقبة الاردنية وذلك تعبيرا عن عمق العلاقات المتينة بين المملكة المغربية والمملكة الأردنية الهاشمية ، وعلاقة الأخوة التي تربط جلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملك محمد السادس.

وقالت نعيمة انه خلال الاربع سنوات الماضية لأوسكار الرائدات تم تكريم ما يزيد عن خمسين سيدة رائدة من شتى دول العالم، يمثلن حقولا مختلفة سياسية ودبلوماسية واكاديمية علمية واقتصادية وثقافية واعلامية وفنية، وذلك تماشيا مع اهداف جمعية ثقافات بلا حدود والتي من اهمها نشر السلم والسلام والتعايش وكذا الانفتاح على ثقافات الغير بين مختلف الشعوب.


وقالت رئيسة المهرجان ان حفل هذا العام حمل عبقا مختلفا وهو رسالة تكريم لأمهات شهداء قدم ابناءهن دماءهم الزكية دفاعا عن الوطن فلهن منا كل التقدير والعرفان.


وخلال الاحتفالية قامت نعيمة بدوى بدعوة رانيا حدادين رئيسة المركز الريادي للتدريب على حقوق الانسان وقامت بتنصيبها رئيسة شرفية لجمعية ثقافات بلا حدود وتكريمها.



وعبرت رانيا حدادين عن سعادتها بهذا التكريم ونجاح هذه الدورة لأوسكار الرائدات التى احتضنتها مدينة العقبة وشهدت حضورا كبيرا على أعلى المستويات المحلية والدولية.


حضر الاحتفال سمو الاميرة هند بنت عبد الرحمن ال سعود

ومعالي وفاء بني مصطفى وزيرة الدولة للشؤون القانونية

ورئيس سلطة العقبة الخاصة عطوفة اللواء المتقاعد نايف البخيت

والممثل المقيم لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن زياد الشيخ

واصحاب المعالي والسعادة وعدد من نجوم الفن والإعلام ونشطاء وسائل التواصل الاجتماعي ، وسيدات الأعمال والمسئولين.


وعبرت كل المكرمات على سعادتهن بهذا العرس التكريمي الذي يدل على تقاسم ثقافة الاعتراف والتسامح بين الشعوب.