top of page

استطلاع جودادي: %97 من الشركات الصغيرة في السعودية تعتقد أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد في تحسين الأرباح 






استطلاع جودادي: %97 من الشركات الصغيرة في السعودية تعتقد أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد في تحسين الأرباح

 

 

جدة: متابعة محمد حلمي الحساني


 كشف استطلاع جديد للرأي أعدته جودادى، عن توقعات الشركات الصغيرة في المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بنموها وتحولها الرقمي وتقنيات الذكاء الاصطناعي، أن 97% من أصحاب الشركات الصغيرة يعتقدون أن تطبيق الذكاء الاصطناعي من المرجح أن يؤدي إلى تأثير إيجابي ملموس على أرباحهم.


القوة المحتملة للذكاء الاصطناعي للشركات الصغيرة


حيث أكد 87% من أصحاب الشركات الصغيرة ورواد الأعمال الذين شملهم الاستطلاع في المملكة العربية السعودية بتفاؤلهم بآفاق أعمالهم، ويتوقعون نموًا خلال السنوات الخمس القادمة. ومن خلال تبني هذا النمو، يأتي التركيز بشكل كبير على التحول الرقمي، حيث يعتزم 56% الاستفادة من التحول الرقمي لتوسيع نطاق السوق واكتساب عملاء جدد، بينما يهدف 39% إلى تعزيز مشاركة العملاء وتجربتهم من خلال الوسائل الرقمية.

 

وسلطت نتائج الاستطلاع الضوء على مستوى عالٍ من الثقة، وأظهرت أن 93% من شملهم الاستطلاع قادرين على توجيه وتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لأغراض الأعمال. وشملت مهام الشركات الصغيرة التي شعرت أنها ستستفيد أكثر من مساعدة الذكاء الاصطناعي التسويق ما يقارب من 72%، والتخطيط الاستراتيجي للأعمال 52%، وخدمة العملاء 51 %.

 

وأظهر الاستطلاع أن الشركات الصغيرة تتجه بشدة إلى دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في عملياتها. حيق سيدفع رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة في المقام الأول إلى استخدام الذكاء الاصطناعي للتأثيرات الإيجابية على تجربة العملاء 45%، وزيادة الكفاءة المحتملة 44%، وحدوث تغيير مع أهداف واستراتيجية الأعمال 43%.

 

تحديات تطبيق الذكاء الاصطناعي


وبالرغم من ذلك، لا تزال هناك مخاوف بشأن التنفيذ، حيث يشير أكثر من 34% إلى ارتفاع تكاليف التنفيذ كتحدٍ كبير في حالة عدم اعتمادهم على الذكاء الاصطناعي لتنفيذ اعمالهم وايضاً تصاعد المخاوف من نقص الموظفين اصحاب المهارات الخاصة 31% وتحديات التكامل مع الأنظمة الحالية 18%. 

 

وأظهر الاستطلاع الأسباب الثلاثة الرئيسية التي تجعل بعض أصحاب الشركات الصغيرة في حالة عدم تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي، مع وجود مخاوف بشأن نقص الوعي حول الحلول المتاحة 50%، والتكاليف المحتملة 48%، ونقص الفهم حول فوائد الذكاء الاصطناعي لأعمالهم 46 %.

 

لمساعدة رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة على معالجة هذه التحديات، تقدم جودادي خدمات الذكاء الاصطناعي سهلة الاستخدام مثل GoDaddy Studio والنطاقات ذات الامتداد .ai.

 

تدعم جودادي أيضًا رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة، من خلال تقديم موارد مجانية للذكاء الاصطناعي بما في ذلك مكتبة جودادي للعبارات التلقائية للذكاء الاصطناعي لمساعدة رواد الأعمال على تعلم كيف يمكن للذكاء الاصطناعي تبسيط سير عملهم، مما يوفر لهم الوقت مع تسريع نمو أعمالهم. تم تصميم هذه المجموعة المختارة بعناية لمساعدة رواد الأعمال في مختلف المهام التجارية مثل إنشاء المحتوى للتسويق وتبسيط خدمة العملاء.

 

وقالت سيلينا بيبر، نائب رئيس الأسواق الدولية في جودادي: "تلتزم جودادي بدعم أصحاب الشركات الصغيرة في رحلتهم الرقمية من خلال الأدوات والموارد لمساعدتهم على توفير الوقت وتنمية أعمالهم". "هذه المجموعة المختارة بعناية موجودة لمساعدة رواد الأعمال في مختلف المهام التجارية بما في ذلك إنشاء المحتوى وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي وتبسيط خدمة العملاء؛ مما يمكنهم من تعزيز وجودهم عبر الإنترنت".

 

 

Comentarios


bottom of page