"السياحة": حصيلة مثمرة للمشاركة البحرينية بسوق السفر العربي بدبي



سجلت مملكة البحرين هذا العام؛ ومن خلال هيئة البحرين للسياحة والمعارض؛ حضوراً مميزاً ومثمراً في سوق السفر العربي بدبي، وذلك من خلال مشاركة الهيئة بجناح وطني كبير من نوعه بين أجنحة الدول الـ 158 المشاركة في هذا الحدث السياحي الدولي، حيث ضم الجناح 21 عارضاً في مقدمتهم الناقلة الوطنية "طيران الخليج" إلى جوار عدد من أبرز المنشآت السياحية البحرينية من فنادق ومنتجعات وشركات ومكاتب سياحة وسفر.

وأعربت نائب الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، السيدة فاطمة الصيرفي، عن فخرها بالنتائج المثمرة التي حققتها المشاركة البحرينية في معرض سوق السفر العربي هذا العام، والتي جاءت نتيجة تضافر جهود جميع المشاركين من أجل تقديم القطاع السياحي البحريني إلى العالم كما يستحق، والتعريف بامتيازاته المبنية على الحضارة والتنوع والتراث والحداثة التي تتصف بها مملكة البحرين.

وقالت الصيرفي في تصريح لها بهذه المناسبة إن معرض سوق السفر العربي كان فرصة مواتية من أجل توطيد العلاقات مع الشركاء في القطاع السياحي في المنقطة والعالم وبناء شراكات جديدة بهدف جذب المزيد من السياح والزوار لمملكة البحرين ودعم خطط تعافي القطاع السياحي في أعقاب التحدي الذي واجهته على مدار العامين الماضيين واكتشاف مزيد من فرص النجاح والنمو.

هذا وعقد وفد مملكة البحرين برئاسة الصيرفي العديد من الاجتماعات عالية المستوى خلال المعرض، من بينها اجتماعات الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة السيد فهد حميد الدين، والرئيس التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي السيد عصام كاظم، ووكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة في سلطنة عمان السيد عزان بن قاسم البوسعيدي، وجرى خلال هذه الاجتماعات الاتفاق على رؤى وخطط عمل مشتركة من أجل التعاون لتعزيز السياحة في المنطقة.

كما جرى عقد اجتماعات مع عدد من منظمي الرحلات السياحية المرتبطين مع هيئة السياحة بإتفاقيات تعاون، وتم خلال هذه الاجتماعات مناقشة خطط تنشيط حملات الترويج في مختلف الأسواق خلال الصيف هذا العام، وإطلاق هذه الحملات خلال الشهر المقبل في أسواق مثل إسبانيا وإيطاليا والهند وإسرائيل وروسيا.

توازيا مع ذلك، عقد القائمون على المنشآت السياحية البحرينية المشاركة في الجناح اجتماعات عمل مع نظرائهم في المنطقة والعالم جرى خلالها بحث التعاون المشترك في تطوير الأعمال وجذب المزيد من السياح للبحرين من الدول المصدرة للسياح حول العالم.

وفي إطار الحضور البحريني المتميز في سوق السفر العربي 2022، شاركت السيدة الصيرفي في حلقة نقاشية بعنوان "بناء برنامج سفر أعمال مستدام" مستعرضةً جهود هيئة البحرين للسياحة في مجال السياحة المستدامة، كما شاركت مديرة التسويق في الهيئة السيدة مريم توراني في حلقة نقاشية بعنوان "تعزيز حضور المرأة في صناعة السياحة" تحدثت خلالها عن تقدم مملكة البحرين في مجال المساواة بين الجنسين في السياحة.

واستقبل الجناح البحريني في المعرض عددا كبيرا من إجمالي عدد الزوار المقدر هذا العام بـأكثر من 20 ألفا، وجرى استعراض فرص التعاون والشراكة بين الجهات البحرينية المشاركة مع قرابة 1500 شركة عارضة خلال المعرض على مدى أربعة أيام.