الكشري اطلع وزير الرياضة الجزائري على خطة الاتحاد العربي ونجاحاته





انطلقت مؤخرًا بمدينة وهران الجزائرية منافسات البطولة العربية الخامسة للسباحة بمشاركة ١٢ دولة عربية يمثلها ٢٢٠ سباحًا وسباحةٌ في جميع المنافسات، حيث يشارك المنتخب العُماني للسباحة بـ 4 سباحين وهم عيسى بن سمير العدوي، وأيمن بن طالب القاسمي، ومهند بن يونس أولاد ثاني، ناصر بن سيف الكندي.


وعقد طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد العربي للسباحة مؤتمرًا صحفيًا موسعًا بمدينة وهران الجزائرية وذلك قبيل انطلاق منافسات البطولة العربية الخامسة للسباحة للإعلان عن تفاصيلها وعدد الدول المشاركة، حيث كشف الكشري ورئيس الاتحادية الجزائرية للسباحة عن مشاركة (١٢ دولة) عربية في البطولة التي تقام بمشاركة أكثر من (٢٢٠) سباحا وسباحة في جميع المنافسات.


والتقى رئيس الاتحاد العربي للسباحة بوزير الشباب والرياضة الجزائري وعقدا اجتماعًا، فانصب الحديث حول برامج الاتحاد العربي وانشطته وخطته السنوية ونجاحاته ومساعيه المتواصلة للارتقاء بمستوى السباحين العرب من اجل تحقيق نجاحات إقليمية وقارية ودولية مرتقبة.


وتطرق الكشري إلى خطط وبرامج الاتحاد العربي للسباحة المستقبلية وإنجازاته السابقة مشيدا بالمرحلة السابقة للاتحاد الذي تم انتخاب مجلس إدارته مؤخرا في الدار البيضاء في مايو الماضي والذي وضع جدول أعمال للبطولات والمنافسات والأحداث العربية سعياً لتطوير ورفع مستوى السباحة في الوطن العربي ليتمكن السباحون العرب من المنافسة في البطولات القارية والدولية.


وأشاد الكشري بالتجهيزات الكبيرة التي وضعها الاتحاد الجزائري للسباحة ومسؤولو ولاية وهران الجزائرية لإنجاح البطولة العربية في نسختها الخامسة والتي تشهد تصاعدا واقبالا كبيرا في عدد المشاركين وهو ما يؤكد على الاهتمام العربي الواسع لتطوير رياضة السباحة.


وكشف الكشري عن البطولات العربية المرتقبة للمراحل السنية والتي ستقام بالعاصمة المصرية القاهرة في شهر سبتمبر القادم والتي من المتوقع مشاركة أكثر من (١٥ دولة) عربية ولأول مره أكثر من (٢٠٠) لاعب وسباح في منافسات السباحة القصيرة وكرة الماء والغطس.


وأشار الكشري الاستعدادات والتنسيق متواصل بين الاتحادين العربي والمصري لتقديم نسخة نموذجية لبطولات السباحة.


وكان الكشري رئيس الاتحاد العربي للسباحة قد وصل لمدينة وهران الجزائرية لحضور البطولة العربية الخامسة للسباحة للعموم وكان في استقباله أمين عام ولاية وهران وبمعيته رئيس الاتحادية الجزائرية للسباحة ومدير عام الرياضة والشباب بالولاية.


وزار الكشري الموقع الرئيسي بمدينة وهران والذي ستقام فيه منافسات البطولة العربية للسباحة الطويلة “٥ كلم” في اليوم الخامس للبطولة يوم ٢٤ يوليو الجاري


وفي سياق متصل التقى طه الكشري رئيس الاتحاد العماني للسباحة ببعثة المنتخب العُماني المشارك في البطولة العربية الخامسة للسباحة وحثهم في لقائه مع أعضاء البعثة لبذل مزيدًا من الجهد لتمثيل السلطنة التمثيل المشرف وتحقيق نتائج متقدمة وتقديم أداءً جيد يمكنهم من الحصول على ميداليات ملونة.