top of page

انطلاق النسخة الثانية من مبادرة "ما مثلك وطن" في مكة المكرمة




انطلاق النسخة الثانية من مبادرة "ما مثلك وطن" في مكة المكرمة


شهدت مكة المكرمة انطلاق فعاليات النسخة الثانية من المبادرة الوطنية السنوية في المسؤولية الإجتماعية بعنوان "ما مثلك وطن" على مدار يومي 11 و 12 من شهر رمضان المبارك الحالي، والموافق 21 و22 مارس الحالي وذلك في فندق ميلينيوم النسيم.


وانطلقت المبادرة بحضور صاحبة السمو الأميرة هند بنت عبد الرحمن آل سعود رئيس اللجنة العليا للمبادرة ونائب أمين العاصمة المقدسة المستشار إبراهيم الغامدي وأعضاء المبادرة وعدد من المسؤولين في إطار الحرص على ترسيخ فكر المسؤولية الاجتماعية وفقا لمستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠.


وشارك في النسخة الثانية من المبادرة عديد الجهات الحكومية من بينها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، والهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وأمانة العاصمة المقدسة إضافة إلى الجهات الخاصة والقطاع الغير ربحي ومؤسسات إعلامية، بحضور من العديد من الفئات المجتمعية وبينهم الأيتام وذوي الإعاقة والفئات الأخرى بهدف تعزيز المشاركة في هذه المبادرة النوعية التي تتواكب مع شهر رمضان المبارك.


وانطلق حفل تدشين المبادرة بفكرة مبتكرة عبر قالب من شتلات الزهور بألوان تعكس البهجة والفرح الذي يهدف القائمون على المبادرة إلى إدخاله على قلوب المشاركين وخاصة الأطفال من ذوي الإعاقة والأيتام كما جاءت هذه الفكرة تأكيدا على التعاون من أجل غرس القيم المجتمعية الأصيلة في المملكة.


وشهد حفل الإفطار المصاحب للمبادرة مشاركة واسعة وتفاعلية من الحضور وتخلله مسابقات نوعية وحصد معظم جوائزها الأطفال الأيتام بمشاركة جمعية "كهاتين لرعاية الأيتام بمكة المكرمة " ومركز تفاؤل وامل الوقفي، إضافة إلى أنشطة وفقرات جوائز على المائدة الرمضانية المتنوعة من الأكلات الشعبية السعودية وغيرها


وأشادت صاحبة السمو الأميرة هند بنت عبد الرحمن آل سعود رئيس اللجنة العليا للمبادرة بتميز هذه النسخة بعديد من الفعاليات في ظل تفاعل كبير من المشاركين بما يعكس ترسيخ قيم المسؤولية الاجتماعية وثمنت جهود القائمين على المبادرة الذين تمكنوا من توسيع المشاركة لجميع فئات المجتمع.


واعتبر عضو المبادرة الوطنية السنوية في المسؤولية الاجتماعية "ما مثلك وطن" المستشار محمد بن عبدالعزيز المدرع القحطاني المبادرة نقلة نوعية في أعمال المسؤولية الاجتماعية لمواكبة مستهدفات المملكة ٢٠٣٠ وضمن ما توليه الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد سليمان - حفظهما الله - من اهتمام لخدمة قاصدي المسجد الحرام من المعتمرين والمصلين والزوار.


من جانبه أكد المدير العام ورئيس اللجنة المنظمة للمبادرة فهد السمحان الحرص على زيادة أعداد المشاركين في فعاليات المبادرة من الجهات الحكومية والخاصة والأفراد بهدف توسيع مجال الاستفادة المجتمعية من أنشطتها وتفعيل أهدافها الرامية إلى المشاركة في الأنشطة المجتمعية وخاصة في شهر رمضان المبارك.


وتشمل مبادرة "ما مثلك وطن" العديد من الأنشطة الدينية والاجتماعية والتعليمية والصحية والترفيهية والمسابقات المتنوعة

وتركز النسخة الثانية من مبادرة "ما مثلك وطن" على دعم أواصر المحبة وتنويع مظاهر البهجة بين جميع الفئات وتفعيل قيم ومبادئ المسؤولية المجتمعية في شهر رمضان المبارك وتعزيز برامج المبادرات الخاصة بالأعمال الاجتماعية وفقا للأسس والمبادئ التي أرستها رؤية 2030 .

يذكر أن المبادرة لا تتضمن على منصات للتأجير أو تذاكر دخول مدفوعة، انطلاقا من الحس الوطني لجميع الجهات المشاركة التي تقدم صورة نموذجية للمسؤولية الاجتماعية عبر كوادر وطنية سعودية حرصت على المساهمة الفعالة في هذا الحدث الاجتماعي النوعي خلال شهر رمضان الكريم في مكة المكرمة.

Comments


bottom of page