top of page

بركة للتطوير العقاري تبحث الفرص الاستثمارية في سلطنة عمان


مسقط: قام الشيخ مسلم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم بزيارة إلى سلطنة عمان الشقيقة لبحث الفرص الاستثمارية في التطوير العقاري داخل السلطنة ورافقه في الزيارة وفد من أعضاء مجلس إدارة مجموعة بن حم .

والتقى الشيخ مسلم معالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى سلطنة عمان الشقيقة ، وذلك خلال زيارته لمقر سفارة الإمارات بمسقط ، بحضور الشيخ عبدالعزيز بن مطر العزيزي والشيخ سلطان بن مطر العزيزي، وبحث الجانبان مشاريع بن حم في مجال التطوير العقاري من خلال "شركة بركة"، إحدى شركات مجموعة بن حم النشطة في هذا المجال، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية في سلطنة عمان وأبرز المجالات التي تشهد إقبالاً كبيراً للاستثمار داخل السلطنة .

و قال معالي محمد بن نخيرة الظاهري:ان العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين هي علاقات " أزلية " وهي في تطور مستمر وتستند إلى دعم من القيادة الرشيدة في البلدين .

وقال : إن السلطنة تزخر بمقومات اقتصادية واستثمارية كبيرة يساعدها في ذلك موقعها الجغرافي المهم وتنوعها المناخي وطبيعتها المتميزة مشيدًا بما يتمتع به الشعب العُماني من أخلاق عالية وسجايا نبيلة وحُسن تعامل كان له مردود إيجابي على تطور الجانب السياحي في السلطنة.

وأوضح السفير الإماراتي أن الاستثمارات الإماراتية في عمان شهدت نمواً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، وهناك العديد من المشاريع الإماراتية الناجحة وذات الأثر الكبير على المجتمع العماني، متوقعاً أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من الزخم فيما يتعلق بنمو هذه الاستثمارات، لاسيما في ظل حرص السلطنة على تسهيل الاستثمار وإصدار العديد من القوانين الجاذبة للمستثمرين.


ومن جانبه أشار الشيخ مسلم بن حم العامري: تأتي هذه الخطوة امتدادًا لنهجنا الاستثماري وتطلعاتنا لتحقيق النمو المستدام حيث تشهد سلطنة عمان فرص متنوعة في ملف الاستثمار وأطلقت عدد من المبادرات والبرامج لجذب الاستثمارات، ونسعى من خلال زيارتنا بحث توسيع أنشطتنا في مجال التطوير العقاري داخل السلطنة والنظر في إمكانية فتح مكاتب لشركة بركة للتطوير العقاري في العاصمة مسقط .

وتابع بن حم: العلاقات الإماراتية العمانية تاريخية وراسخة حيث يعمل البلدان على تعزيز الأنشطة التجارية والاستثمارية بينهما وتنمية الشراكة في العديد من القطاعات الاقتصادية الحيوية بما فيها قطاع الطاقة، والطاقة المتجددة وحلول المياه والخدمات المالية والدعم اللوجستي والإنشاءات والعقارات وريادة الأعمال .


تأسست شركة بركة للتطوير العقاري من خلال شراكة استراتيجية بين شركة بن حم العقارية وشركة كافي العقارية وفق رؤية طموحة لتشييد وتطوير مشاريع متميزة تشمل العقارات السكنية والتجارية والوجهات الترفيهية في مختلف أنحاء المنطقة وخارجها بحيث تتميز وحداتها بتصاميمها العصرية ومرافقها الحديثة وتوفيرها بأسعار تنافسية تهدف إلى تحسين جودة وإثراء حياة عملائها

ويعد مشروع "ياس باي" في جزيرة ياس أبرز المشاريع الحيوية الشركة ويتميز المشروع بكونه وجهة بحرية جديدة لأبوظبي، وبالقرب من المرافق الترفيهية كما سيضم ثلاث مناطق أساسية هي «الواجهة البحرية»، و«ريزيدنسز في ياس باي» و«المنطقة الإبداعية - ياس»، وذلك على مساحة تصل إلى 14 مليون قدم مربعة .

Σχόλια


bottom of page