top of page

بمقر جامعة الدول العربية "إنسان آيد" تحصد جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي





فازت المؤسسة المصرية مؤسسة السمان للتنمية والعون الإنساني ( إنسان آيد ENSAN AID  مصر) بجائزة أفضل أداء خيري في الوطن العربي لعام 2019- 2020 / جائزة مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية بالمملكة العربية السعودية برعاية الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمنظمة العربية للتنمية الإدارية.

وقد تسلم الجائزة الدكتور محمود السمان؛ المؤسس والرئيس لمؤسسة إنسان آيد ENSAN AID  مصر وغرب أفريقيا من سعادة السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، والدكتور ناصر القحطاني؛ المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الادارية، والدكتور عبدالرحمن سعيد الدوسري نائبا عن الدكتور عيسى بن حسن الانصاري؛ الأمين العام لمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية،

وبحضور الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق، و الستاذ أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، ود. أحمد درويش وزير التخطيط الأسبق، ولفيف من قيادات جامعة الدول العربية ومنظماتها وقيادات المجتمع الأهلي وممثلي وسائل الإعلام.

وقد أعرب الدكتور محمود السمان؛ المؤسس والرئيس لمؤسسة إنسان آيد ENSAN AID  مصر وغرب أفريقيا عن سعادته الكبيرة بحصول المؤسسة على هذه الجائزة رفيعة المستوى التى تؤكد مدى اهتمام مؤسسة الأمير محمد بن فهد وجامعة الدول العربية بتشجيع وإطلاق الطاقات من أجل دعم المؤسسات والمنظمات لتقوم بدروها بشكل أكبر نحو خدمة الإنسانية ودعم المجتمعات حول العالم ما يشجعنا وكل المنظمات على مواصلة العمل الإنساني حول العالم.

ووجه "السمان" تحية شكر وتقدير وعرفان لمؤسسة الأمير محمد بن فهد وجامعة الدول العربية والمنظمة العربية للتنمية الإدارية على هذا الجهد الطيب من أجل تنمية مستدامة في عالمنا العربي 

وقد أعربت السيدة رحاب المصري – الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنسان آيد ENSAN AID  مصر عن بالغ امتنانها وسعادتها الكبيرة بحصول المؤسسة وفوزها بجائزة أفضل أداء خيري في الوطن العربي لعام 2019 -2020م.

وقد أوضحت المصري أن هذه الجائزة رفيعة المستوى، والتى مُنحت من جانب مؤسسة الأمير محمد بن فهد بالتعاون مع جامعة الدول العربية إلى مؤسسة إنسان آيد ENSAN AID تأتي بعد فترة طويلة من رصد وتقييم  جامعة الدول العربية ومؤسسة سمو الأمير محمد بن فهد لكافة أنشطة ومشاريع وبرامج  إنسان آيد ENSAN AID، وكافة الإجراءات المالية والإدارية والمعايير الدولية المتبعة فى العمل الإنساني الدولي، والذى بناء عليه تم منح المؤسسة تلك الجائزة التي نشرف بها كثيرا، وتعتبر تتويجاً لإنجازات مؤسسة  إنسان آيد ENSAN AID مصر وغرب أفريقيا منذ النشأه حتى الأن، ليعطي للمؤسسة القوة والمصداقية فى العمل الإنساني الدولي.

وقالت: نحن فى "إنسان آيد"  سعداء كثيرا بهذا الإنجاز الذى يرصد ويدل على  مدى تطبيقنا لأعلى معايير العمل الإنساني الدولي من خلال أكواد العمل الإنساني والتى وضعتها "إنسان آيد" والتزمت بها وأيضا معايير العمل الدولي الأخرى ومنها معايير IATI وغيرها . مشيرة أن المؤسسة لديها عدة اكواد عمل دولية ترتكز عليها لتكون الشفافية فى العمل هي المرتكز الأكبر فى عملنا بشكل دولى.

وأضافت بالأصالة عن نفسي  وبالإنابة عن المؤسس ومجلس الأمناء نتوجه بخالص الشكر والتقدير والعرفان لسمو الأمير محمد بن فهد وجامعة الدول العربية والمنظمة العربية للتنمية الإدارية على منحنا تلك الجائزة رفيعة المستوى فجزاكم الله خيرا على ما تقدمونه من تشجيع وتحفيز للعمل الانساني فى عالمنا العربي" .

ومن جانبه قال الأستاذ الدكتور رأفت خلف الله رئيس الهيئة التنفيذية العليا بمؤسسة إنسان آيد ENSAN AID  أننا كمجلس أمناء و الهيئة  التنفيذية العليا نعرب عن سعادتنا وفرحتنا الكبيرة للحصول على تلك الجائزة الرفيعة المستوى كما نتوجه بالشكر العظيم للقائمين على هذا الحدث النوعى مؤسسة الأمير محمد بن فهد وجامعة الدول العربية الذى يحفز ويطلق طاقات العمل الإنساني فى العالم العربي.

وأوضح أن مؤسسة السمان للتنمية والعَوْنُ الإنساني ” إنسان آيدْ- مصر ENSAN Aid  ” تأسست عام 2014 بهبة من   سعادة  الدكتور محمود عبد الوهاب  السمان، الذى أراد بعد خوضه لخبرات فى مجال التنمية  الدولية حول العالم أن  يكرس حياته للقضايا الإنسانية الملحة في مصر ودول غرب أفريقيا. كما تأسست منظمة إنسان آيد غرب أفريقيا كمنظمة أفريقية  لمكافحة الفقر، الجوع ، العطش والمرض.

وأشار إلى أن إنسان آيدْ ENSAN Aid  مؤسسة غير ربحية، غير حكومية نركز فى عملنا على البرامج ذات الأثر لمعالجة القضايا الملحة التي تواجه بشكل خاص النساء والأطفال والفتيات والمجتمعات المحرومة والأكثر فقرا لنكون عوناَ وداعمين لهم، ونعمل على دعم مبادرات التنمية المستدامة التي تسعى لإيجاد حلول  لنمو المجتمع مع تعزيز تمكين الفتيات والنساء والأطفال الأكثر احتياجا..


Comentarios


bottom of page