top of page

زياد العامري (المحكم الواعد) وأول المشاركات الدولية التحكيمية



يعد برنامج المحكمين الواعدين احد الروافد التي تسعى لخلق صناع أفلام وتأهيلهم، ودشنت مؤسسة (فن) للفن الاعلامي للأطفال والناشئة التابع لحكومة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة، وتشرف عليها سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، في الدورة التاسعة عام 2022م لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للاطفال والناشئة النسخة الاولى من هذا البرنامج .


حيث يقوم البرنامج الذي يسعى لدعم صناع الافلام في المنطقة، إلى تدريب مجموعة من الأطفال والشباب الموهوبين والشغوفين، من خلال الورش السينمائية و مشاهدة الافلام ونقدها وتحليلها، والذي يصقل المواهب السينمائية وسيكون لها الاثر الفني في المستقبل.



وجاء اختيار ادارة مهرجان الشارقة ل زياد العامري من بين المئات من المتقدمين للمشاركة في البرنامج الذي اعلنت عنه ادارة المهرجان في موقعها للدورة العاشرة من المهرجان، حيث تم اختيار عدد 20 محكما واعدا من دولة الامارات العربة المتحدة بالاضافة الى زياد العامري محكم من سلطنة عمان ومحكم اخر من سوريا .


وعن المشاركة الدولية الاولى يقول زياد العامري عضو بالجمعية العمانية للسينما ويدرس في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور تخصص (التواصل الجماهيري) ، بإن هذه المشاركة اضافت له الكثير من العلوم والمعارف في الجانب الفني و السينمائي والتي يسعى الى تطويرها في المستقبل، وتأتي دورة (افهم السينما) التي قدمها المخرج نواف الجناحي الموجهة الى المبتدئين الشباب كمدخل الى السينما وأساسيات صناعة الأفلام، والتي شارك فيها زياد العامري من أهم هذه الورش التي اكسبته الكثير.



العامري شارك في عدد من الأفلام منها فيلم (مدن تئن وذكريات تغرق) ، (الحقم الحمام في مسقط) (سماء متحركة) ، (الذهب الأبيض)، (الدروج) ، (عبدالله) ، (ازرق ربما)، والعديد من الإعلانات والاعمال الفنية التجارية.. شارك في تنظيم العديد من المهرجانات مثل مهرجان الداخلية السينمائي الدولي، مهرجان الشرقية السينمائي الدولي، مهرجان شبابيك للسينما المستقلة.

댓글


bottom of page