top of page

ضيوف مهرجان السينما والصحراء الدولي في جولة سياحية بولاية وادي بني خالد




في إطار فعاليات مهرجان السينما والصحراء الدولي الأول، قامت مجموعة من ضيوف المهرجان المتميزين بزيارة إلى ولاية وادي بني خالد، الواقعة في الجنوب الشرقي من سلسلة جبال الحجر، بسلطنة عمان، والتي تعد واحدة من أروع المواقع الطبيعية في السلطنة.

واستمتع ضيوف المهرجان بجمال وطبيعة وادي بني خالد، الأخاذة وطبيعته الساحرة، وتجربة لا تُنسى في قلب الطبيعة العمانية الخلابة.


الزيارة شملت كهف بلدة مقل، الذي يعد معلمًا سياحيًا بارزًا في الولاية بفضل المياه المتدفقة من أعلاه التي تخلق خريرًا صاخبًا، وتنتهي رحلتها في بركة خلابة قبل أن تختفي وتظهر مجددًا على شكل بحيرات جميلة، هذه المياه، التي شكلت مجرى الماء في قرية مقل، تُعتبر الآن شعارًا لولاية وادي بني خالد، تعكس ثراء المنطقة المائي وجمالها الطبيعي.



واستمتع ضيوف المهرجان أيضًا بزيارة العديد من العيون الطبيعية المنتشرة في الولاية، مثل عين الصاروج وعين دوه، والتي تقدم للزائرين مناظر خلابة وفرصة للاستمتاع بالمياه العذبة والمناظر الطبيعية الساحرة.


ولا يقتصر جمال ولاية وادي بني خالد على الموارد المائية والطبيعية فحسب، بل تمتلك أيضًا تراثًا غنيًا يتجلى في حصونها وأبراجها التاريخية، مثل حصن الموالك، الذي يُعد شاهدًا على عراقة المنطقة وغناها التاريخي.


هذه الزيارة أتاحت لضيوف المهرجان فرصة فريدة لاستكشاف جمال عمان الطبيعي والتاريخي، وتقدير التنوع الثقافي والجغرافي الذي تزخر به السلطنة، مما أضاف بُعدًا جديدًا لتجربتهم ضمن فعاليات المهرجان، وأثرى رحلتهم بذكريات لا تُنسى في قلب الطبيعة العمانية الخلابة.

Comments


bottom of page