عازف الأرغن العالمي هانسيورغ آلبريشت بدار الأوبرا السلطانيّة مسقط




يعود الأرغن الأنبوبي الفخم بدار الأوبرا السلطانية مسقط إلى الحياة في حفل شيق تقيمه الدار ضمن موسمها الجديد 2022م، يقود الحفل آليساندرو كاداريو أحد أهمّ القادة الموسيقيين في العالم، بليلة لا تُنسى، تتألّق فيها هذه الآلة الموسيقية التي كانت معروفة باسم ( ملك الآلات) وتتميز بفخامة الصوت، وحدّته، وتعدّد الألوان اللحنية، وتتألف من أنابيب معدنية أو خشبية تصدر الأصوات الموسيقية بعد مرور الهواء المضغوط عبره.

سيفتتح هذا الحفل المكوّن من جزأين بمقطوعات على أنامل عازف الأرغن العالمي هانسيورغ آلبريشت، إلى جانب جوقة الصبيان في ميونيخ. بينما يحتفي الجزء الثاني من الحفل بالعرض العالمي للمقطوعة الجديدة "ذا دريمينغ لايون" التي ألفها الموسيقار الإيطالي ماركو توتينو خصيصاً لآلة الأرغن بدار الأوبرا السلطانية مسقط والأوركسترا السيمفونية السلطانية العُمانية.

سيتابع الجمهور فقرات الحفل الساعة 7:30 مساء يوم السبت الموافق 14 مايو الجاري.

وتؤكد الدار لجمهورها أن جميع عروضها وحفلاتها وزيارتها، تقام وفقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية المتمثلة بوضع الكمامات، والحفاظ على التباعد في جميع أنحاء المبنى، تنفيذا لقرارات اللجنة العليا المكلفة للتصدي لانتشار فيروس كورونا كوفيد-19، فسلامة وصحة جمهورنا العزيز تُعدّ أحد أولوياتنا.