بحضور شخصيات بارزة.. الدكتورة جنان رضا تحتفل بإمضاء كتابها "مذكرات عارية"


اجتمع اهل الاعلام والشخصيات السياسية والعسكرية والمجتمعية كافةً يوم الاثنين وذلك خلال حفل امضاء كتاب الدكتورة جنان رضا بعنوان "مذكرات عارية" اليوم في La Villa Beirut منطقة بدارو، الحدث كان برعاية معالي وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى الذي مثله المحامي سليمان علوش الذي كان له كلمة افتتاح جاء بها ما يلي:


كلمة وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلا بالمحامي سليمان علوش في حفل توقيع كتاب "مذكرات عارية" للدكتورة جنان رضا.


لأنَّ الحبَّ والشعرَ والفكرَ يشكٍّلونَ ركيزةَ الحياةِ الإنسانيةِ كانَ لقاؤنا..

أيٌّها الحفلُ الكريم،

أن نلتقي على توقيع كتابٍ وسَــمَـتْهُ شاعرتُه جنان رضا بعنوان "مذكّرات عارية" هو لقاؤنا على المعرفةِ والشعرِ والأدبِ والثقافة ، في زمنٍ نضَبَتْ فيه الكلمات وشحَّت الحروف وأجدَبَتْ أرضُ الشعرِ والأدبِ حتى كادَتْ تتلاشى وهو ما يستفزُّ فينا كل طاقاتِ استنهاض هذه القدراتِ الكامنةِ في عقولِ شعرائنا وأدبائنا وكتَّابنا ومنهم الشاعرة جنان رضا، المرأة التي اهدت كلماتَها إلى ابنتها وريثة قلبها في الحب ونبضها في ان تكونَ حرّةَ الهويةِ قويّةَ الانتماء، ولذاتها التي قررت بعد أربعةٍ وعشرين عامًا أن تعرِّي فيها ذكرياتها وان تبوحَ بجمالاتها ورؤاها وتطلُّعاتِها وبوحِها وحبِها ووجدانِها ... فكان إهداءُ غِراسها مذكَّرات عارية لكلِّ امرأةٍ اختارت الصمتَ ومن عينيها تهطلُ دموعُ الأسى على واقعٍ مأساويٍّ يجتاح إنسان بلادنا واوطاننا ومدننا وقرانا وبيوتنا ... ويجتاحُ بيروت عاصمة الحرف والثقافة والمعرفة والشعر والأدب ... بيروت امّ الشرائع وقصيدة القصائد وجميلة الجميلات .