أبوظبي تنظّم البرنامج الثقافي الصيفي لمنطقة العين


مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات تقام في واحة العين ومركز القطارة للفنون وقصر المويجعي

تنظم دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي سلسلة من الفعاليات الثقافية التفاعلية والترفيهية في منطقة العين خلال فصل الصيف تتضمن أنشطة متخصصة بالحرف اليدوية التقليدية، وورش عمل ومعارض فنية، وذلك في كل من واحة العين، ومركز القطارة للفنون، وقصر المويجعي.

قصر المويجعي

استضاف قصر المويجعي في 27 أبريل فعالية بعنوان "شخصيات من القرن العشرين"، حيث حظي الزوّار بفرصة للتفاعل مع عروض فنية صامتة تحاكي نمط الحياة في مطلع القرن العشرين. كما تسنى للزوّار المشاركة في جولة في أرجاء المعرض وبرج قصر المويجعي، حيث أمكنهم طرح أسئلة على موظفي القصر والتعرّف على شكل الحياة في قصر المويجعي في مطلع القرن العشرين.

الحرفيون في الواحة

تنظم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي فعالية بعنوان "الحرفيون في الواحة" يوم 1 مايو في واحة العين، حيث ستقدم رؤية عن الحرف اليدوية الإماراتية التقليدية عبر تنظيم ورش عمل تتناول صناعة الفخار والسدو (النسيج) بهدف تعزيز معرفة الجمهور حول التراث الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة والحفاظ عليه.

"يوم العائلة" في مركز القطارة للفنون

تقام فعالية تحت عنوان "يوم العائلة" بتاريخ 4 مايو بين الساعة 5-7 مساءً في مركز القطارة للفنون، وتتضمن ورش عمل تفاعلية مليئة بالمرح لجميع أفراد العائلة، من بينها جلسات حول تحضير الكعك وأساليب تغليف ولفّ الهدايا. وستكون جميع ورش العمل مجانية، ومتاحة أمام الأطفال من سن 10 سنوات.

معرض الألعاب الشعبية الإماراتية

يتمحور معرض الألعاب الشعبية الإماراتية حول الألعاب وأشكال الترفيه التقليدية التي كان يمارسها الصغار في الماضي. يستمر المعرض الذي يستضيفه مركز القطارة للفنون في العين حتى 1 يوليو، ويحتفي بالألعاب التي ابتكرها الأطفال الإماراتيون للترفيه عن أنفسهم في الماضي، وأصبحت مع مرور الوقت من الجوانب التراثية المهمة لدولة الإمارات العربية المتحدة. يسلّط المعرض الضوء على ست ألعاب شعبية إماراتية هي: التيلة، وحبيل الزبيل، والدسيس، والزُّبُّوت، والكرابي، والمريحانة.