بالصور.. حاكم الشارقة يلتقي عمدة مدينة تورينو الإيطالية


التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء أمس الخميس في مقر بلدية تورينو الإيطالية السيدة كيارا أبيندينو عمدة مدينة تورينو، وذلك ضمن فعاليات أيام الشارقة الثقافية التي تنطلق في تورينو بالتزامن مع حلول الشارقة ضيف شرف معرض تورينو الدولي للكتاب.

وبحث سموه مع عمدة مدينة تورينو عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين، كما تناول الاجتماع مناقشة سبل التنسيق والتعاون الثقافي بين إمارة الشارقة ومدينة تورينو بما يسهم في تحقيق التبادل الحضاري المتميز.

وأثنى سموه على ما تضمه مدينة تورينو الايطالية من موروثات ثقافية وتاريخية تنعكس من خلال الكثير من المتاحف والمعارض الثقافية بالإضافة إلى الفنون المعمارية المتميزة في المباني والقصور التاريخية.

ورحبت عمدة مدينة تورينو بصاحب السمو حاكم الشارقة معربةً عن فخرها بهذه الزيارة التي تعكس الاهتمام الثقافي المشترك بين الشارقة وتورينو ومشيدةً بدور سموه في دعم المبادرات الثقافية والعمل على نقل مفهوم التبادل الحضاري الصحيح بين الشرق والغرب.

وخص صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي وسائل الإعلام الإيطالية بكلمة قال فيها " يسعدنا أن نكون معكم في هذا المساء، في قلب مدينة تورينو التاريخية. مع خالص تقديرنا لسعادة عمدة مدينة تورينو ولكل من ساهم في إقامة هذا الحدث. نحن في إمارة الشارقة نؤمن كما تؤمنون في إيطاليا بشكل عام، وفي تورينو بشكل خاص، إيمانًا راسخًا بأن بناء جسور الفنون والثقافة بجميع أنواعها عنصر أساسي لتنمية علاقات سلمية ومتناغمة بين شعوب العالم".

وأضاف سموه " نحن سعداء للغاية، أن تكون الشارقة ضيف شرف، في معرض تورينو الدولي للكتاب المرموق هذا العام، وسننتهز هذه الفرصة الرائعة لنقدم لزوار معرض الكتاب التطور الثقافي المفعم، والإنجازات الحديثة في الأدب والفنون، والنشر، ليس فقط في بلدنا ولكن أيضا في أجزاء مختلفة من المنطقة العربية، وهذا يأتي ليعكس احتفالنا هذا العام أيضاً باختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب لعام 2019 من اليونسكو. شكراً جزيلاً لكم على حسن ضيافتكم وليس من الغريب أن نجد منكم هذه الحفاوة التي تعكس عمق العلاقة التي تربط البلدين ".

من جانبها أهدت عمدة تورينو صاحب السمو حاكم الشارقة هدية تذكارية بهذه المناسبة تضمنت العديد من الصور التاريخية النادرة لمدينة تورينو والتي رسمت في قرون مختلفة تقديراً لسموه على تفضله بزيارة مدينة تورينو ورعاية انطلاق أيام الشارقة الثقافية فيها.

وكان سموه قد وصل إلى مقر بلدية مدينة تورينو الايطالية حيث استقبل بعروض فنية شعبية وفقرات لفن العيالة الاماراتية التي قدمتها فرقة الشارقة الوطنية.

حضر اللقاء كل من سعادة عمر عبيد محمد الحصان الشامسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية وسعادة عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة، وسعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وسعادة الدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، وسعادة علي المري رئيس دارة الدكتور سلطان القاسمي، وسعادة عبدالله حسن الشامسي قنصل عام الدولة في ميلان، وسعادة محمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، والدكتور عمرو عبدالحميد مدير أكاديمية الشارقة للبحوث وعدد من مسؤولي المؤسسات الحكومية في مدينة تورينو.