لأول مرة في المملكة.. الرياض تحتضن قمة "انوكسيرا" عن مستقبل الابتكار بالتعلم الذكي


تستعد العاصمة الرياض لاستضافة أول قمة عن مستقبل الابتكار بالتعلم الذكي و التعليم الالكتروني تقام في المملكة العربية السعودية لأول مرة.

وستنطلق الفعالية في مركز الملك عبدالله المالي بالرياض (KAFD) بقاعة المؤتمرات، في يوم الأربعاء 1 مايو 2019. وسنتطلق فعاليات القمة في الساعة 12 ظهراً وتستمر حتى السابعة مساءً.

وتعد قمة انوكسيرا "Innoxera"، أكبر حدث رائد يعنى بتقنيات التعليم EdTech بالشرق الاوسط. سيكون بالقمة أكثر من ٢٠ متحدث و خبير محلي وعالمي بالمجال من أكثر من ١٠ دول و ستعرض العديد من التقنيات الحديثة التي تفيد التعليم ومن أبرزها تقنيات الذكاء الاصطناعي وأثره في تطوير التعليم.

ويعتبر محتوى القمة متوافق مع أحد أهم مسارات رؤية المملكة 2030 وهو مسار التحول الرقمي لاسيما في قطاع التعليم احد أهم القطاعات في بالوطن.

وتشكل إقامة هذا الحدث في وسط المملكة دليل على ان السعودية دولة سباقة ورائدة في تبني أحدث التقنيات وتطويرها على مستوى المنطقة.

والجدير بالذكر أن هذا الحدث الهام الذي ترعاه و تنظمه شركة كلاسيرا العالمية للتعلم الذكي يأتي بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية مثل مايكروسوفت وأنتل والعديد من الشركات ذات الاهتمام المشترك، مما يدل على اهتمام الشركات العالمية بسوق المملكة كسوق رائد في تبني اخر ما توصلت له التقنية.