بالصور.. سفير مصر بالمغرب يرعى النسخة الخامسة من فيس.. فطور بالمغرب


تحت رعاية السفير أشرف ابراهيم، سفير مصر لدى المغرب، نظمت جمعية تمودة الثقافات بتطوان، المغربية، النسخة الخامسة لحفل "# فيسفطورتطوان"، بحضور وتكريم عدد كبير من الشخصيات المرموقة، ورعاية مصر للطيران، وذلك بقاعة الافراح والحفلات جنة بلاص.

واستقبل عادل الدادي رئيس الجمعية السفير المصري كضيف شرف، الذي ألقى كلمة أشاد فيها بعمق العلاقات الطيبة بين مصر والمغرب ورسوخ العلاقات الكبيرة التاريخية والثقافية بين المغرب ومصر، بالإضافة لما يجمع البلدين من إرث حضاري مشترك ضارب في أعماق التاريخ.

وأكد السفير المصري على متانة العلاقات والروابط التايخية والثقافية بين مصر والمغرب، خاصة في المجال الثقافيّ، سواء من خلال تواجد "أسماء وعائلات كثيرة في مصر من أصول مغربيّة، والتّواجد الثقافي المصريّ بالمغرب من خلال كتابات الأدباء مثل توفيق الحكيم، محمود العقّاد ونجيب محفوظ، وفنّيّا من خلال الأفلام المصريّة، وكذا روّاد الأغنيّة المصريّة كعبد الحليم حافظ، وعبد الوهّاب وأمّ كلثوم"، مشيرا إلى أنّ "الجانب الثّقافيّ هو أحد الأدوات الرّئيسيّة في دعم العلاقات بين البلدين".

وبدوره أكد عادل دادي، رئيس جمعيّة "تمودة الثّقافات"، في كلمته، على متانة الرّوابط التي تجمع بين الشّعبين المغربيّ والمصريّ، مؤكّدا عمق العلاقات "بين البلدين والتقارب التّاريخيّ الى جانب الارتباط على مستويات متعدّدة، سواء كانت اجتماعيّة أو ثقافيّة أو اقتصاديّة وسياسيّة"، والحضور التّاريخيّ للمغاربة في مصر الذين "مثّلوا أكبر طائفة عربيّة إسلاميّة وافدة، ومازال الأزهر الشّريف يحتفظ بباب للمغاربة ضمن أبوابه الاثنين والعشرين"، يقول دادي.

وقدم حفل # فيس_ فطور_تطوان.. فقرات ثقافية متنوعة في مجال الصحة والطاقة الإيجابية وحفل للأيتام ، وكرم أسماء وازنة قدمت خدمات خيرية متعددة.

حضر الحفل عدد كبير من الوجوه الإعلاميّة والجامعيّة والسّياسيّة ومنهم محمد الملاحي نائب برلماني، وكوتر فال رئيسة الغلوبز فوروم، وعائشة العمراني رئيسة جمعية سيدات الاعمال بالمغرب، ووفاء فتحي نائبة ومستشارة منظمات دولية، وعدد من روّاد مواقع التّواصل الاجتماعيّ.

وفي نهاية الحفل شكر رئيس الجمعية عبير القرشي مديرة مصر للطيران بالمغرب، على الهدايا والتذاكر التى قدمتها لدعم هذا الحفل.

العلامات: