top of page

117 فيلم عربي قصير تتنافس في مهرجان البحرين السينمائي




تحت شعار "نحتفي بفن صناعة الافلام "اعلن مهرجان البحرين السينمائي عن مشاركة 117 فيلما في الدورة الثالثة المقررة 5-9 أكتوبر القادم ،حيث يتنافس 117 فيلم عربي قصير .


و تضم مسابقة الدورة الثالثة من المهرجان أربع فئات رئيسية هي : مسابقة الأفلام البحرينية ويتنافس فيها 19 فيلماً ، مسابقة الأفلام الروائية القصيرة ويتنافس فيها 76 فيماً ، إلى جانب مسابقة الأفلام الوثائقية التي يتنافس فيها 15 فيلماً ، ومسابقة أفلام التحريك ، التي يتنافس فيها 6 أفلام .


وكان مهرجان البحرين السينمائي قد شكل لجنة لاختيار الأفلام المشاركة في المسابقة برئاسة الكاتب الصحافي محمد فاضل العبيدلي وعضوية كل من الفنان جمال الغيلان والمخرج أحمد الفردان .


فيما يرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام البحرينة والروائية القصيرة الناقد الكويتي عبدالستار ناجي ، وتضم في عضويتها كلٌ من : الشاعر والسينمائي السعودي أحمد الملا ، المخرج البحريني صالح ناس ، الموسيقي البحريني محمد حداد ، الفنان والمخرج البحريني عامر الخفش .


و يرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية استاذ الإعلام بالجامعة الأمريكية د. محمد السيد ، وتضم في عضويتها كلٌ من : الفنان البحريني حسين الرفاعي ، والمخرج البحريني سلمان يوسف.


أما لجنة تحكيم مسابقة أفلام التحريك فترأسها الأستاذ المساعد في قسم الإعلام والسياحة والفنون بجامعة البحرين د. سماء الهاشمي ، وتضم في عضويتها كلٌ من : أستاذ الإعلام بالجامعة الخليجية د. أحمد الطوالبة ، ومساعد البحث والتدريس بقسم الإعلام والسياحة والفنون أ. خولة الحسن .


وحول الفعاليات المصاحبة للمهرجان ، ستقدم الدورة الثالثة عدداً من الورش التدريبية النوعية، و المعنية بصناعة الأفلام ، إلى جانب بعض النداوات وحلقات النقاش المصاحبة للعروض ، والتي من المتوقع أن تشهد حضوراً عربياً لافتاً .


ومن المقرر أن يتم افتتاح فعاليات المهرجان بحضور نجوم السينما في الخليج والوطن العربي بهدف دعم صناعة السينما في مملكة البحرين ، وتشجيع  انخراط الشباب في هذا المجال ، وصولاً بهم إلى الاحترافية ، وهو ما يسعى نادي البحرين للسينما إلى تحقيقه من خلال مبادراته و أنشطته المختلفة . 

Comments


bottom of page