اميتاب باتشان للاسرة : مسافر ومعي ذكريات جميلة عن السلطنة ..


اميتاب باتشان :

سأدعو المنتجين والمخرجين لعمل افلام فى السلطنة ..

العالم يجتمع فى مكان واحد من خلال السينما والفن ..

ان كانت هوليوود هي منشأ صناعة الابهار في الفن السابع فبوليوود هي التي تدغدغ ملكة الحلم بالعدل .. بالحب .. بالسلام.. تحت جلد مليارات البشر ..على امتداد جغرافيا الفقراء والمقهورين في العالم الثالث .. وزهوة بوليوود عبر أربعة عقود كان النجم الأسطورة أميتاب باتشان .. وبالطبع كانت لفتة ذكية من اللجنة المنظمة لمهرجان مسقط السينمائي ..اسناد رئاسة المهرجان للنجم الكبير وتكريمه ..فحضوره الجميل كان دلالة نجاح للمهرجان في دورته السادسة .. ولقد بدا أميتاب سعيدا بمبادرة السينمائيين العمانيين ..بل ووجوده في السلطنة وهذا ما أكده في حواري معه ..الذي استهله بالتأكيد على أهمية المهرجان الذي التقى من خلاله بفنانين من جنسيات وثقافات مختلفة مما يمثل اثراء وتكريسا للهدف الذي يسعى اليه الفن السابع بشكل عام وهو تيسير عملية التواصل بين الشعوب .. ويقول ان مهرجان مسقط كما لاحظ يساهم فى تحقيق هذا الهدف ..حيث جمع نخبة كبيرة من الفنانين والمخرجين والأدباء والمتخصصين فى عالم السينما والدراما بشكل عام .. والذين ينتمون الى ثقافات مختلفة .. مهرجان تمكن من استقطاب العديد من السينمائيين – يقول باتشان - هو مهرجان ناجح .. فمثل هذه المهرجانات تجمع ثقافات وعادات وتقاليد لشعوب مختلفة .. ويتعرف كل منا على ثقافة الاخر وعاداته وتقاليده ..

زيارته الاولى لن تكون الاخيره

وحين أبديت ملاحظة للنجم الكبير من أن هذه هي زيارته الأولي للسلطنة أسرع مؤكدا بأنها لن تكون الأخيرة ..وقال :

عمان الجميلة والجميلة جدا .. سأحرص على زيارتها كلما أتيحت الفرصة لذلك ..

.. ولن تكون الزيارة الاخيرة .. فماشاهدته وما لقيته من استقبال وحفاوة وتكريم لن انساه مدى حياتي .. خاصة واني وجدت هنا جاليه هندية كبيرة وايضا كانت المعاملة والمقابله اكثر من رائعة .. فعمان مريحه نفسيا وتشجع كل من يزورها على زيارتها لعدة مرات .. وعمان تتميز بطابع خاص .. مريح نفسيا .. وهدوء وجمال خاص .. وقد قمت بزيارة دولة دبي وابوظبي من قبل.. وهذه هي ثاني زيارة لي لدولة خليجية .. وبعد هذه الزيارة سوف اقوم بدعوة المنتجين والمخرجين والممثلين الهنود لعمان لانتاج وتصوير وعمل افلام سينمائية هنا .. خاصة وان الطبيعة العمانية جميلة جدا وهنا العديد من المناظر والاماكن التى لم اشاهد مثلها من قبل ..

وعن تكريمه قال : انا سعيد بحضور افتتاح المهرجان واود ان اشكر كل من فى سلطنة عمان على حسن استقبالهم وكرم الضيافه والترحيب الحار .. وأنا سعيد جدا بهذا التكريم والذى ان دل فإنما يدل على حب الجمهور لي ولما قدمته فى الفترة الماضيه .. وايضا يدل على الكرم العماني الاصيل .. فأنا سعيد جدا بوجودي هنا وكنت اتمنى ان تطول هذه الزيارة لاتعرف اكثر على سلطنة عمان ولكن لظروف خاصة يجب ان اسافر .. ولكن سوف اقوم بزيارة السلطنة مرة ثانية لانني ذاهب لبلدي ومعي ذكريات حميمة وجميلة احملها لكل اصدقائي واحبائي فى الهند والعالم ..

العلامات: