بالصور .. مؤتمر صحفي للكشف عن أول سيارة كهربائية عمانية التصميم ..

عُقد مؤخرا بفندق جراند حياة مسقط مؤتمر للكشف عن سيارة نور مجان مواكبة للعيد الوطني الخامس والاربعين لسلطنة عمان ، وبلغت تكلفة المشروع حتى الان 6 ر1 مليون ريال عماني .

تضمن المؤتمر الذى حضره عدد كبير من الاعلاميين كلمة ترحيبية ، وكلمة سلطان العامري رئيس مجلس إدارة الشركة المصنعة، وفيديو حول السيارة ، ثم ازاحة الستار عن السيارة نور مجان مع عرض الإضاﺀة .

وأكد سلطان العامري على أهمية وجود مثل هذه الصناعات في السلطنة وعلى دورها وأهميتها لمستقبل أفضل لعمان في مجال التصنيع والابتكار وأن بامكان العرب الابتكار والتصنيع والمنافسة على مستوى العالم .

وقال العامري أن فريق العمل بدأ في تصنيع السيارة منذ 2009 واستمر حتى هذه السنة حتى رأت النور .. وتعتبر هذه السيارة الأولى من نوعها نظراً لمميزاتها وكفاءتها حسب الاختبارات والتجارب التي مرت بها، وتعمل بالطاقة الكهربائية ، كما ان مكيف السيارة يعمل على الطاقة الشمسية وهي تعادل قوة 4 سلندرات وبحجم محرك لا يتجاوز 60 سم وطولها 5,11 متر وبعرض

وبعرض 2.20 متر وابوابها الاربعة تعمل بشكل آلي وتفتح الكترونيا بمجرد اقتراب صاحبها منها، وهي مزودة بتكنولوجيا عالية من خلال شاشة عرض تعمل بعدة نظم وكاميرات مزودة برؤية ليلية يمكن لقائد السيارة ان يشاهد من خلالها الطريق من خلفه وعلى الجانبين دون الحاجة الى الالتفات يمينا ويسارا للنظر في المرآة الجانبية ، حيث تنعكس الرؤية على شاشة أمامية قرب أمبير السرعات .

ويتطلع سلطان العامري الى مرحلة انتاج السيارة ونزولها في الاسواق خلال السنتين القادمتين .. مشيرا الى انها سيارة تمت مراعاة الفخامة والمتانة والتكنولوجيا العالية في انتاجها وقد تعامل معها كبراءة اختراع مسجل بكل مكوناتها .

الجدير بالذكر ان التكلفة المبدئية الفعلية لصناعة النسخة التجريبية من السيارة "نور مجان" بلغت 981 ألف ريال عماني، أي ما يقارب ( اثنين ونصف مليون دولار ) وتبقى المراحل القادمة الخاصة بصناعة القوالب المستخدمة في التصنيع والمعدات هي المرحلة الأصعب في مسيرة مشروع صناعة السيارة "نور مجان" والأكثر تكلفة بحسب الدراسة التي أعدتها نور مجان مسبقا في 2009، والتي كسرت التكلفة الإجمالية فيها حاجز الـ 16 مليون ريال عماني.

وحرص الاعلاميين والحضور على اخذ الصور التذكارية مع السيارة نورمجان .

الوسوم: