بالصور ختام مهرجان المسرح العماني السادس .. وتكريم عفاف شعيب ..

اختتمت مساء امس فعاليات مهرجان المسرح العماني السادس الذي نظمته وزارة التراث والثقافة بمركز نزوى الثقافي بمحافظة الداخلية احتفاء بنزوى عاصمة للثقافة الإسلامية وذلك تحت رعاية الشيخ محمد بن أحمد الحارثي مستشار الدولة.. وحضور الفنانة عفاف شعيب وعدد كبير من الفنانين والكتاب والنقاد العرب ..

وألقى الفنان رفيق علي أحمد رئيس لجنة تحكيم المهرجان بيانا حول العروض المقدمة من الفرق المسرحية الثمان المشاركة في المهرجان ثمن فيه جهود وزارة التراث والثقافة لاقامة وانجاح المهرجان.. مشيدا كذلك بالحضور الجماهيري الكبير الذي شهده المهرجان في دورته السادسة.. داعيا إلى اقامة المهرجان سنويا بدلا من اقامته كل سنتين.

وأشار إلى ملاحظات اللجنة عن العروض المقدمة ومنها المحافظة على التراث العماني واستخدام اللغة العربية الفصحى في تقديم العروض كما نوه إلى أهمية تنظيم حلقات عمل في مجال الكتابة والإخراج .

وفي ختام الحفل قام الشيخ محمد بن أحمد الحارثي مستشار الدولة بتكريم اللجان والضيوف والمكرمين والفرق المسرحية المشاركة كما تم اعلان نتائج المهرجان وتكريم الفائزين حيث فازت مسرحية ( قرن الجارية ) لفرقة الدن للثقافة والفن بجائزة أفضل عرض مسرحي أول وفازت فرقة السلطنة للثقافة والفن بمسرحية ( حرب السوس ) بجائزة أفضل عرض مسرحي ثاني وحصلت فرقة تواصل في مسرحية ( دمية القدر ) بجائزة أفضل عرض مسرحي ثالث.

كما فاز الممثل جاسم البطاشي من فرقة مسقط الحر بجائزة أفضل ممثل دور أول في مسرحية ( قمر وصحراء ) وفازالممثل هشام الحراصي من فرقة الرستاق بجائزة أفضل ممثل دور ثاني في مسرحية (العيد) وحصلت على جائزة أفضل ممثلة دور أول نهاد الحديدية من فرقة الرستاق في مسرحية ( العيد ) وجائزة أفضل ممثلة دور ثاني مريم الفارسية من فرقة مسقط الحر في مسرحية ( قمر وصحراء ) بينما فاز بجائزة أفضل مخرج محمد خلفان لمسرحية ( قرن الجارية ) .. وفاز بأفضل نص مسرحي بدر الحمداني في مسرحية ( الرغيف الأسود ) وأفضل سينوغرافيا لمسرحية ( قمر وصحراء ) لفرقة مسقط الحر .

وتضمن حفل الختام فيلما وثائقيا ليوميات المهرجان الذي تناولا فعاليات متنوعة منذ انطلاقته في السادس من الشهر الجاري، وألقت لجنة التحكيم بيانها الختامي، كما تم تكريم اللجان والمكرمون والضيوف إلى جانب تكريم الفائزين.

العلامات: