تحت رعاية السيد محمد آل سعيد افتتاح معرض عمان في عيون السفراء ..

افتتح مؤخراًَ بمقر جمعية التصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم وبرعاية الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) معرض عمان في عيون السفراء في نسخته الثانية تحت رعاية السيد محمد بن سالم آل سعيد، رئيس دائرة المراسم بوزارة الداخلية

وفى تصريح لليوم السابع أشاد السيد محمد آل سعيد راعي الحفل بالفكرة الرائعة لإنشاء هذا المعرض في نسخته الثانية وتناول فكرة تطور المعرض وتوسعه في الاعوام القادمة . حيث نوه انه من الاهمية ان تضاف جائزة أو عدة جوائز حسب مايناسب جمعية التصوير الضوئي لأفضل صور بالمعرض .

واضاف سموه ان مثل تلك المعارض تتيح الفرص المميزة للتعرف على ابداعات وهوايات اعضاء السلك الدبلوماسي الفوتوغرافية بالسفارات المعتمدة لدى سلطنة عمان وفرصة سانحة لتلاقي الافكار والثقافات المختلفة .

وقال السفير صبري مجدي صبري سفير مصر لدى سلطنة عمان ان مشاركة السفارة في هذا المعرض جاء بناء على تقدير واعزاز اعضاء السفارة المشاركين للسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان .. ومدى حبهم لسلطنة عمان لما رأوا فيها من مناظر طبيعية وثقافية وتراثية أبدعت عدسات كاميراتهم في التقاطها ..

واضاف سعادته ان المشاركة المصرية المميزة بالمعرض من اعضاء السلك الدبلوماسي بالسفارة المصرية بعدد 6 لوحات من خمس مشاركين .. وهم المستشار السياسي اشرف شاكر .. والعقيد حازم عبدالرحيم ملحق الدفاع .. ود. شعبان الامير الملحق الثقافي ومها شاهين سكرتير ثاني وهبة بهاء الدين الملحق المالي والاداري بالمكتب الثقافي .

شارك في المعرض في نسخته الثانية 8 دول الى جانب مصر ويشتمل المعرض على عدد (36) صورة ضوئية بعدسات السفراء وموظفي مختلف البعثات الدبلوماسية بالسلطنة .|

وسعت جمعية التصوير الضوئي بان يكون هذا المعرض سنوياً من أهم معارض التصوير الضوئي في منطقة الشرق الأوسط لاسيما مع اختيار السلطنة لتكون مركزا لمعارض الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي بالشرق الأوسط واداركا باهمية الصورة في حمل رسالة السلام والمحبة بين الدول من خلال نقل الجمال وروعة الأمكنة واتاحة الفرصة للسفراء وموظفي مختلف البعثات الدبلوماسية للتعرف على إبداعاتهم وهواياتهم الفوتوغرافية وترويجا للسياحة الداخلية لعماننا الحبيبة عند زيارتهم وتوثيقهم للمناظر ومنجزات النهضة الحديثة بعدساتهم المختلفة .

العلامات: