المؤتمر الطبي الدولي الــ29 للجمعية الطبية العربية الأمريكية

انطلقت مؤخرا أعمال المؤتمر الطبي الدولي التاسع والعشرون الذي تنظمه الجمعية الطبية العربية الأمريكية بالتعاون مع الجمعية الطبية العمانية على مدى يومين في قاعة قنتب بفندق قصر البستان.

ويشارك في المؤتمر150 شخصية من أعضاء الجمعيتين إضافة إلىعدد من المتحدثين المدعوين من المؤسسات الطبية بالولايات المتحدة الأمريكية ممن حققوا إنجازا تنوعية في مجالات اختصاصهم إضافة إلى مشاركين من داخل السلطنة.

يسلط المؤتمر الضوءعلى احدث الطرق في التعامل مع مضاعفات امراض السكري والتقليل من بترساق السكري، التطبيقات الحديثة

للبنكرياسالاصطناعيومضاعفاتالسمنةوتأثيرذلكعلىالحالةالنفسيةللمريض.

كماسيسلطالمؤتمرالضوء كذلكعلىامراضصماماتالقلبخصوصالمرضىالسكريوالكلى،إضافة إلى التوقعاتالاحصائيةللسمنةوالسكري؛حيثأوضحت البيانات العالميةانهاسوفتتضاعفخلالالاعوامالقادمةالأمر الذي يتطلبالتعاونوالتكاتفلعملمنظومةصحيةتعملعلىالحدمنازديادالسكريوالسمنة والامراض المصاحبة لهما بالطرقالمتاحة،وتشجيعالرياضةوتحسيننمطالحياةوالتوعيةللمجتمعوايجاداحدثالطرقالتشخيصية بالمؤسسات الصحية.

إضافة لذلك يشمل برنامج محاضرات المؤتمر مواضيع أمراضالقلبوالأوعية،الاضطراباتالاستقلابيةوداءالسكري،المعالجةالدوائيةوالجراحيةللأوراموالسرطانات،الجراحاتالعامةوالتخصصيّة،أمراضالأطفال،السكتات الدماغية للبالغين، ومتلازمة السرطان الوراثية، الاخطاء الطبية – اسبابها وطرق تفاديها والطب التقليدي في سلطنة عمان.

وتسعى الجمعية الطبية العمانية من خلال هذا المؤتمر الرقي بمستوى مهنة الطب في السلطنة وتعزيز التواصل بين الاطباء العمانيين والاطباء بالولايات المتحدة الامريكية واستقطابعددكبيرمنأبرزخبراءالرعايةالصحيةحولالعالم.

وتعدالجمعيةالطبيةالعربيةالأمريكيةالتيتأسستعام 1975 منظمةتعليميةوخيريةغيرربحيةوغيرسياسيةتضمفيعضويتهانخبةمنخبراءوأخصائييالرعايةالصحيةالأمريكيينمنأصولعربية.

العلامات: