شؤون خليجية


«الخطوط السعودية» تفتح برنامج الخدمة الجوية طوال العام لتأهيل الكوادر الوطنية

فتحت الخطوط الجوية العربية السعودية المجال تلقي طلبات الالتحاق ببرنامج الخدمة الجوية المنتهي بالتوظيف بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي عبر موقعها الرسمي على شبكة الانترنت (www.saudia.com) طوال العام بعد أن كان تقديم الطلبات يتم على فترتين فقط مدة كل منهما أسبوعين.

أعلن ذلك مساعد المدير العام للعلاقات العامة المتحدث الرسمي للخطوط السعودية عبدالرحمن بن حمد الفهد، مشيرا إلى أنه أصبح بإمكان الشباب السعوديين من حملة البكالوريوس والدبلوم وخريجي الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق ببرنامج تدريب الخدمة الجوية المنتهي بالتوظيف على وظائف (مضيف جوي) زيارة موقع «السعودية» الالكتروني على مدار الساعة ودون موعد نهائي لتقديم الطلبات.

وكان قطاع الخدمة الجوية قد احتفل مؤخرا بتخريج دفعة جديدة من البرنامج وضمت الدفعة (33) مضيفا تم تعيينهم على وظيفة (ملاح جوي) بعد أن اجتازوا بنجاح فترة التدريب المكثف، فيما تجاوز عدد خريجي البرنامج خلال عام 2015م 200 شاب سعودي.

ولي عهد البحرين يرعى تدشين المنامة عاصمة للسياحة الخليجية 2016

أكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على ما تمتلكه البحرين من مقومات وإرث حضاري غني تشاركه مع شقيقاتها دول مجلس التعاون الخليجي وما تتمتع به من مزايا جعلتها وجهة للسياحة العائلية الخليجية وعززت تواجدها على خارطة السياحة العالمية.

وأشاد سموه بتوجه دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في تعزيز ودعم التعاون فيما بينها على مختلف الأصعدة بشكل يحقق تكامل هذا التعاون وقال سموه ان اختيار المنامة عاصمة للسياحة الخليجية لعام 2016 يأتي ضمن هذه التوجهات، منوهاً بالعمل على تحقيق الخطوات التنفيذية الرامية الى جعل السياحة مصدراً داعما ً لاقتصادات دول المجلس ورفع نسبة اسهامها فيه.

مطار أبوظبي الدولي يطبق تقنية حديثة للارتقاء بتجربة المسافرين

تقدم مطارات أبوظبي بالتعاون مع شركة «سيتا»، الشركة العالمية المتخصصة في مجال اتصالات النقل الجوي وحلول تكنولوجيا المعلومات؛أحدثالحلول التقنية في مباني المسافرين الثلاثة في مطار أبوظبي الدولي ليكون هذا التطوير جزء من استثمارات مطارات أبوظبي الذي يهدف للتأكد من جاهزية المطار لزيادة طاقته الاستيعابية إلى 45 مليون مسافر في عام 2017. وسيتماشى الاستثمار في تقنيات «سيتا» وتطبيقها في مطار أبوظبي الدولي، مع تطبيق أنظمة»سيتا» التي يتم إدراجها حاليا في مبنى المطار الجديد، حيث ستعزز هذه الأنظمة من كفاءة عمليات المطار، وستقدم تجربة سفر مميزة للمسافرين عبر جميع مباني المطار. وكجزء من العقد الموقع مع «سيتا» لخمس سنوات، ستقدم الشركة أحدث الأنظمة التقنية والمتكاملة للمطارات، ومن ضمنها نظام حلول «سيتا» لإدارة المطار، والذي من شأنه أن يسهل لفريق العمل بالمطار الحصول على معلومات عن عمليات المطار في جميع أرجاء ومرافق المطاربشكل آني. وسيسمح ذلك لفرق العملبالمطارات بالتنسيق والاستعداد قبل وقوع الحدث والإعداد المسبقللتعامل معه من خلال ضمان توفر الموارد بأقصى طاقاتها.

كما يقدم نظام «سيتا» منتج «المطارات المتصلة»، والذي يسمح لخطوط الطيران للحصول على المعلومات المتعلقة بمناطق الانتهاء من إجراءات السفر، والمنافذ والمناطق الخاصة بالصعود إلى الطائرة، إضافةً إلى إمكانية الدخول إلى شبكة المعلومات الخاصة بهم. أما بالنسبة إلى نظام «سيتا» «لإدارة الأمتعة»، فهو نظام يساعد على تتبع الحقائب بشكل آني وأوتوماتيكي، ومعرفة موقعهاومكان تواجد الحقيبة في نظام مناولة الأمتعة.

العلامات: