هدية مثالية في يوم الحب


أدميرالز كاب AC-One 45 تايدز من كوروم... هدية مثالية في يوم الحب

صُنعت لتزين معصم هواة المغامرات البحرية، إنها ساعة أدميرالز كاب AC-One 45 تايدز من كوروم، والتي تمثل هدية رائعة للرجال من عشاق المغامرات بمناسبة يوم الحب. تعود بتصميم معدل وصورة جديدة كليا بعد 21 عاما من إطلاقها حيث تؤكد هذه التحفة الأيقونية من كوروم على مكانة الدار السويسرية في المراسي البحرية الراسخة.

لا تزال هذه الساعة بحركتها الميكانيكية التي تحرك مؤشرات الوقت وقوة تيارات المد والجزر والدورة القمرية وقوة التيارات وارتفاع المد والجزر، لا تزال حقا تعقيدا فريدا في عالم تصنيع الساعات الفاخرة.

من قديم الزمن كانت حياة محترفي المهن البحرية مرتبطة بإيقاعات المد والجزر. وفي أغلب بقاع العالم يتبعون دورة قمرية مرتين يوميا حيث يأتي التيار في المتوسط كل 12 ساعة و25 دقيقة قبل أن يتراجع مرة أخرى. وقد تم تصنيع عيار CO 277 الذي تعمل به ساعة أدميرالز كاب AC-One 45 تايدز في عام 1993 خصيصا لهذه المناطق الساحلية.

استغرقت عملية تطوير حركة "التيارات" الحصرية هذه ما لا يقل عن ثلاث سنوات وتمت بالتعاون مع مرصد جنيف الفلكي وSHOM (الخدمات الهيدروغرافية وعلم المحيطات في البحرية الوطنية الفرنسية) ومقره "بريست".

يوفر معيار CO 277 الآن إشاراته الأساسية المرتبطة بالملاحة على ميناء حمراء رائعة تحمل ميناءات فرعية منمطة شكليا أكثر من ذي قبل. يظهر القمر، الذي يحدد حركات المد والجزر، عند الساعة 12 تماما. عندما يكون كاملا أو أسود (هلال جديد) يعني أنه يحاذي الأرض والشمس، تكون سعة وقوة المد والجزر – التي يشار إليها بعقرب خاص على الميناء- في ذروتها، مع معامل ما بين 95 و120، ينخفض إلى ما بين 20 و45 خلال أول وآخر أرباع القمر.

تشير الميناء الفرعية التي تقع عند الساعة 6 تماما إلى دورتيْ المد والجزر القادمتين خلال فترة 24 ساعة. ولمعرفة ما إذا كان المد مرتفعا أو ضعيفا يكون المستخدم بحاجة فقط إلى استشارة العداد الواقع عند الساعة 9 تماما، والذي يشير كذلك إلى القوة الحالية. كما تظهر الكثافة القصوى للمد عندما يكون المؤشر على الخط الأفقي الأحمر وينخفض التيار عندما يتحرك العقرب نحو مؤشر التيارات العليا والمنخفضة لتصل إلى أقل قوتها عندما يمكن للعقرب الاصطفاف مع الخط العمودي الأبيض.

تم ترتيب هذه الميناءات الفرعية واضحة القراءة جدا بشكل أنيق على ميناء رئيسية مزينة بشعار كوروم "الرمان المنقسم" الحصري الشهير، فيما تضفي الرايات البحرية الأيقونية على حلقة الطارة الداخلية انطباع عمق عاما أنيقا.

يعد معيارCO 277 من أدوات الملاحة الدقيقة الأصلية المعتمدة من SHOM، ويدق المعيار بتردد 28.800 ذبذبة في الساعات ويمكنها الاحتفاظ باحتياطي الطاقة لمدة 42 ساعة. كما تحتوي الحركة على عرض التاريخ عند الساعة 3 تماما بعلبة أدميرالز كاب الرمزية ذات الـ 12 ضلعا الجديرة كليا بمستويات أدائها. تم تصنيع العلبة من تيتانيوم درجة 5 وتتميز بالخفة الفائقة رغم أسلوبها القوي وقطرها الكبير الذي يصل إلى 45 ملم. يتميز تركيبها ذو الطبقات بأجزاء التيتانيوم الحمراء بمعالجة بي في دي PVD التي تؤكد على لون الميناء وحزام المطاط المعالج بالكبريت المؤمن بمشبك مطوي. ساعة مصممة للمغامرات بكل وضوح حيث يمكنها مقاومة تسرب المياه حتى 300 متر وتم تزويدها بمؤخرة من الزفير التي توفر إطلالة مميزة على حركة CO 277.

العلامات: