التخلص من القلق


القلق ظاهرة مرضية في العصر الحالي ، ذلك لأن الحياة أصبحت معقدة واهتمامات الناس تعددت الى مجالات كثيرة . أنباء الصراعات والقتل والإبادة وجرائم الإرهاب ، هذه الأنباء تطل علينا صباحاً ومساءً وهي تجلب القلق . احتياجاتنا المادية والجري وراء الكماليات ظاهرة أخرى تجلب القلق لأننا لانستطيع تحقيق كل الأمنيات ونصل الى كل ما نريد .

هنالك قلة من الناس التي تعرف كيف يمكن الحياة بدون قلق ، من تلك القلة رجال الدين لأنهم يتوكلون في كل شئ على الله عز وجل فإن أصابهم فرح قالوا إن هذه نعمة من الله وإن أصابهم مكروه قالوا هذا امتحان أي بلاء من الله ننال من خلال الصبر على الثواب والمغفرة .

العلم الحديث يقول : إن مواجهة القلق تأتي بثلاث طرق أولها ألاتفكر في الأمس لأن الأمس قد مضى وأصبح من الماضي ولن يعود ولاتقلق من الغد لأنه حتى يأتي الغد فإن أشياء كثيرة ستتغير بشكل يختلف عن توقعاتك أو حساباتك . الشئ الثاني والمهم هو أن تفكر في يومك فقط فعندما تصحو كل يوم تشكر الله عز وجل أنه منحك يوماً جديداً من الحياة وعليك أن تبرمج ليومك ليكون أسعد يوم في حياتك

ثالثاً لاتنس أن مشاركة الآخرين فيما يجلب لك من القلق يخفف عنك ضغوط القلق .. وكثير من الإيمان هو المفتاح الحقيقي للتخلص من القلق .

العلامات: