تحت رعاية معالي وزير الصحة افتتاح مؤتمر حالات القلب الحـرجـــة


يـرعى معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة مساء غدا ( الجمعة ) افتتاح مؤتمر ( حالات القلب الحرجة ) بقـاعة عمان بفندق قـصر البستان ، والذي تنظمه الجمعية لطب القلب بالتعاون مع الجمعية الأوروبية لحالات القلب الحرجة ، ويستمر لمدة ثلاثة أيام .

وسيسلط المؤتمر الضوء على علاج حـالات جلطة الشريان التاجي في دول مجلس التعاون الخليجي والمبنية على دراسات مشتركة فيما بين الدول الخليجية عن طريق جمعية القلب الخليجية ، وحول دراســـة ( Gulf RACE- 3 ( التي أجريت في عام 2013 الذي سوف تعـرض نتائجه الأولية في الجلسة الافتتاحـية للمؤتمر.

كما سيتم تقـديم عـرض مرئي عن السلطنة بشكل عام وعن تاريخ المؤتمرات والفعاليات العلمية التي نفذتها الجمعية العمانية لطب القلب في السنوات الماضية .

ويأتي اقامة المؤتمر بناء على سياسة الجمعية التي أنتهجها منذ عدة سنوات بتنظيم العديد من المؤتمرات بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات العالمية المهتمة بطب القلب من الجمعيات الأوروبية وشمال اميركا .

وسيتم التطرق في مؤتمر هذا العام للحالات الحرجة لطب القلب ، وشهد التسجيل فيه اقبالا جيدا من المشاركين فيه نظرا لأهميته الكبيرة ، حيث تم دعوة 400 للمشاركة فيه ، لكنه نظراً للإقبال الكبير، فقـد تم زيادة العدد فـيه إلى 550 من الكوادر الطبية المشاركة على الرغم من الأعباء المالية الكبيرة التي تتحملها الجمعية ، إلا أن مجلس إدارة الجمعية العمانية لطب القلب وضع الاستفادة العلمية على رأس أولوياتها ، كما أن تنظيمه جاء بالتعاون مع الجمعية الأوربية لحالات القلب الحرجة بمشاركة 8 متحدثين من دول أوروبا ، ومتحدثين آخرين من السلطنة . كما تم دعوة أطباء أمراض القلب على مستوى دول مجلس التعاون الخليج العربي ، ومن الدول العربية ، بينهم أطباء القلب وأطباء العناية المركزة وأطباء الطوارئ والباطنة العام وتمريض وحدات القلب المركزة وتمريض قسطرة القـلب.