"نيسان" تعرض بعض طرازاتها فى معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات 2016"


"نيسان" تعرض الطراز الاختباري لشاحنتها "تيتان وورير" وسيارة "نيسان آي دي إس" ذاتية القيادة في "معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات 2016"

  • "تيتان وورير" من تصميم فريق نيسان أمريكا بكاليفورنيا ومجهزة بهيكل عالي التحمل ونظام تعليق معدل لبلوغ أقصى حدود المغامرة على الطرقات الوعرة

  • سيارة "نيسان آي دي إس" المستقبلية تظهر في أمريكا الشمالية لأول مرة مع تطبيقات عملية لتقنية القيادة الذاتية

  • النتائج القياسية لأعمال "نيسان" في 2015 تم استعراضها في مؤتمر صحفي وتشمل 7,1% زيادة في المبيعات

كشفت "نيسان" اليوم عن الطراز الاختباري لشاحنتها المستقبلية "تيتان وورير" خلال "معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات"، وذلك بعد عام واحد فقط من الإطلاق العالمي للطراز المعد للإنتاج من شاحنتها الجديدة كلياً "تيتان إكس دي" من على المنصة ذاتها. ويهدف التصميم التجريبي لشاحنة "تيتان وورير" إلى إبراز القدرات الخارقة التي تنطوي عليها الشاحنة "تيتان إكس دي"، المزودة بمحرك توربو ديزل ثماني الاسطوانات سعة 5 ليترات من طراز "كومينز" (Cummins®)، إذا ما تم تعديلها لخوض المغامرات على الطرقات الوعرة، فضلاً عن قوة التحمل الفائقة لهذا المحارب الجبار، الذي يتميز في آن معاً بنظام تعليق مطور لقهر وعورة الطرقات، ومظهر خارجي مهيب، وتصميم داخلي أنيق.

ويعرض جناح "نيسان" سيارة "نيسان آي دي إس" المستقبلية ذاتية القيادة، التي كانت من أبرز المفاجآت التي شهدها "معرض طوكيو للسيارات" الأخير، وذلك في أول ظهور لها في أمريكا الشمالية. وفي الأسبوع الماضي، أعلن كارلوس غصن، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لتحالف رينو- نيسان، أن الشركتين ستطلقان أكثر من 10 طرازات لسيارات مزودة بتقنية القيادة الذاتية بحلول عام 2020. وسيتم تركيب هذه التقنية على السيارات المنتجة بكميّات تجاريّة بأسعار مدروسة.

ويجسد طراز "نيسان آي دي إس" الاختباري رؤية "نيسان" المستقبلية للقيادة الذاتية والسيارات الكهربائية الصديقة للبيئة كلياً. ومن خلال الدمج بين تقنيات التحكم والأمان المتقدمة والذكاء الاصطناعي فائق التطور في سياراتها، فإن "نيسان" تأتي في صدارة الشركات التي تقوم بتطوير تطبيقات عملية وقابلة للاستخدام الفعلي في مجال تكنولوجيا القيادة الذاتية للسيارات.

واستعرض خوسيه مونوز، نائب الرئيس التنفيذي لشركة نيسان موتور أمريكا الشمالية النمو المستمر لمبيعات "نيسان" في الولايات المتحدة خلال عام 2015 ودخولها القوي للسنة التقويمية الجديدة، مستفيدة من الإطلاق الأخير في عام 2015 لكل من شاحنة "تيتان دي إكس"، وسيارة السيدان "ألتيما"، والسيارة المدمجة "سينترا"، فضلاً عن النمو الهائل لمبيعات السيارتين الرياضيتين متعددتي الاستخدامات "مورانو" و"روج" من فئة الكروس أوفر. وجاء إجمالي مبيعات عام 2015 ليحطم جميع الأرقام السابقة، حيث وصل إلى 1,484,918 وحدة، بزيادة 7,1% عن مبيعات 2014.

وأوضح مونوز: "لقد حطمنا أرقام المبيعات شهراً تلو الآخر، محققين الأرباح في الوقت ذاته. وقد طرحنا منتجات جديدة في جميع الفئات الأساسية، بما في ذلك الشاحنات كاملة الحجم. وتفوقنا على معدلات القطاع من حيث النسبة المئوية لزيادة المبيعات. وفيما تواصل قيمة علامتنا التجارية ارتفاعها، تمثل حصتنا عن السنة التقويمية والبالغة 8,3% أحد أهم المكاسب على مستوى القطاع. وكذلك يزداد رسوخاً حضورنا القوي في السوق من خلال مشاركتنا في الفعاليات الرياضية والترفيهية والإنسانية".