انطلاق بطولة عمان المحلية الرابعة لجمال الخيل العربي


نجية العاديات وأمابيللي والفراشة وباسم العاديات و الأريام ماجد

وزين العاديات ونوير الجمال و مفرح حققوا المراكز الاولى ..

انطلقت اليوم بميدان مزرعة الرحبة للفروسية بولاية بركاء بطولة عمان المحلية الرابعة لجمال الخيل العربي التي تنظمها الخيالة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني وذلك ضمن أجندة المنظمة الأوروبية لعروض الخيل العربية ( ايكاهو ) .

اشتمل السباق على ثمان فئات جاءت نتائجها كالتالي : في الفئة الأولى المهرات بعمر ثلاث سنوات حققت المركز الأول المهرة ( نجية العاديات ) للخيالة والسلطانية تلتها في المركز الثاني المهرة ( مضيئة العاديات ) للخيالة السلطانية.

وفي الفئة الثانية ( الأفراس من عمر أربع إلى ثمان سنوات ) توجت بالمركز الأول الفرس ( أمابيللي ) للخيالة السلطانية وحصلت على المركز الثاني الفرس ( تحفة ) للخيالة السلطانية وجاءت في المركز الثالث ( كا جايا ) للخيالة السلطانية.

أما الفئة الثالثة ( الأفراس من تسع سنوات فأعلى ) فازت بالمركز الأول الفرس )الفراشة ( للخيالة السلطانية وجاءت في المركز الثاني الفرس ( لحن ( للخيالة السلطانية وحصلت على المركز الثالث ) ترو رومانس ( لمالكها فهد بن عبدالله العريمي .

وفي الفئة الرابعة ( الأمهر من عمر سنة إلى سنتين ) حصل على المركز الأول المهر( باسم العاديات ) للخيالة السلطانية وجاء بالمركز الثاني المهر ) سداد الزبير( لجامعة السلطان قابوس .

أما الفئة الخامسة ( الأمهر عمر ثلاث سنوات ) فاز بالمركز الأول المهر ( الأريام ماجد ) لجامعة السلطان قابوس وجاء بالمركز الثاني المهر ( اطلال العاديات ) للخيالة السلطانية.

وفي الفئة السادسة ( الأفحل من أربع إلى ست سنوات ) توج بالمركز الأول الحصان (زين العاديات ) للخيالة السلطانية وحصل على المركز الثاني الحصان (لطيف) للخيالة السلطانية.

أما الفئة السابعة ( الأفحل عمر سبع سنوات فأعلى ) فاز بالمركز الأول الحصان (نوير الجمال ) للخيالة السلطانية وحصل على المركز الثاني الحصان ( أي جي هياب ) لجامعة السلطان قابوس وجاء الحصان ( اسال كاسمير ) في المركز الثالث لمالكه فهد بن عبدالله العريمي.

وفي الفئة الثامنة ( الأحصنة ) حقق المركز الأول الحصان ( مفرح ) للخيالة السلطانية وجاء في المركز الثاني الحصان / لهيب العاديات / للخيالة السلطانية وحل الحصان ( تبيان العاديات ) في المركز الثالث للخيالة السلطانية.

تضمنت منافسات السباق افتتاح المعرض المصاحب الذي ضم مشاركات عدد من الجهات المهتمة بالفروسية من داخل وخارج السلطنة واشتمل على مجموعة من المقتنيات المتعلقة بالخيل والكتيبات التعريفية بالإضافة إلى عدد من اللوحات الفنية والافلام الوثائقية .

يذكر ان ختام منافسات البطولة تقام مساء اليوم على نظام تصفية الخيول المتأهلة من اليوم الاول و تشتمل على خمس فئات .

العلامات: