بن علوي : شبح الحروب اختفى ..


اكد يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ان افتتاح مبنى الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمسقط يعد دلالة على أن مجلس التعاون له قواعد وقوائم في كل عواصم دول المجلس سوف يحقق من خلالها أهدافه المستقبلية.

وقال بن علوي في تصريح له عقب افتتاح مبنى الهيئة الاستشارية ان إقامة المبنى في السلطنة جاء بتوجيهات من السلطان قابوس بن سعيد .. ليمثل مجلس التعاون على أرض السلطنة التي تقدم كل الدعم للعمل الخليجي المشترك.

وحول رفع العقوبات عن طهران قال معاليه أن الجهد الذي تم بذله في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة عزز يوم أمس بقرار الدول الكبرى والأمم المتحدة برفع العقوبات التي كانت مفروضة على إيران مشيرا معاليه الى انه بهذا يمكن القول "إن شبح الحروب قد اختفى " واعرب معاليه عن أمله أن يختفي إلى الأبد" وأوضح أن تأثيرات رفع الحظر ستكون إيجابية على المنطقة.

وفيما يتعلق بالخلافات الدولية والإقليمية مع إيران فقد توقع معاليه أن الخلافات والتباينات مآلها إلى الزوال معربا عن تفاؤله ودعوته في الوقت نفسه كل الأطراف الدولية والإقليمية للعمل على التقارب فيما بينها والنظر في الصالح العام والتغلب على كل الصعوبات التي تواجه الجميع.

وحول لقاء معاليه اليوم مع معالي عبد الملك المخلافي وزير خارجية الجمهورية

اليمنية أكد الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية أن اللقاء جاء في إطار سعي الحكومة اليمنية للعمل على إيجاد مخارج للتخلص من الأزمة التي تواجهها بلادهم.

العلامات: