عروض للإيكروبات يوميا على المسرح الرئيسي بالعامرات بمهرجان مسقط


تقام بشكل يومي على المسرح الرئيسي بحديقة العامرات ضمن فعاليات مهرجان مسقط 2016م خمسة عروض للإيكروبات من خمسة دول مختلفة , ابتداء من الساعة الرابعة والنصف مساء وحتى الحادية عشرة, تتناوب دول ( صربيا ـ اثيوبيا ـ روسيا ـ بلا روسيا ـ قيرغسيستان) على تقديم العروض المختلفة بين التوازن وعروض المهرجين وعروض الصابون .

وتلقى عروض الإيكروبات إقبالا كبيرا من قبل زوار المهرجان بحديقة العامرات , وتكتظ ساحة الزوار منذ الرابعة والنصف عصرا عند بدء العروض الخمسة على المسرح الرئيسي للحديقة . وتهدف عروض الإيكروبات إلى خلق المتعة وإدخال الفرحة والسعادة في نفوس زوار المهرجان والتعرف على ثقافات الدول من خلال العروض المقدمة التي تستهدف الكبار والصغار . ويقوم بعروض الإيكروبات خمسة عشر فردا من خمسة دول متنوعة , تقدم كل منها فقرة مغايرة عن الأخرى من خلال الحركات والهدف والطريقة والأدوات المستخدمة , يتفاعل معها الحضور

عروض التوازن الجسدي

تقدم فرقة عروض الإيكروبات الأثيوبية عروضا يومية على المسرح الرئيسي , حيث يقوم شخصان بتقديم عروض التوازن الجسدي عن طريق فردان يعتمدان على التوازن والحركة , وتأدية عروض بهلوانية حركية في الهواء وبسرعة فائقة , ويتطلب العرض تركيز وتوازن جسدي وحسي وانسجام بين العارضين.

عروض الاتزان الروسي

تقوم فرقة راشان بار الروسية بتقديم عروض الاتزان , وهي عبارة عن فقرة يؤديها ثلاثة أفراد , إثنان منهم يحملان خشبة ويقوم الثالث بالصعود والقفز فوقها , ثم يقومان بارجحتها بطريقة فنية مما تؤدي إلى قفز الثالث في الهواء ويؤدي بعض الحركات كالدوران في الهواء وتأدية العديد من الحركات وبأشكال متعددة , ويجتذب العرض الزوار المولعين بعروض الإيكروبات والاستمتاع بالحركات والخفة والتوازن .

عروض التوازن بالكرة

يعتمد التوازن بالكرة على مدى التحكم بالكرات التي يزيد عددها ويتم تدويرها على الجسد بطريقة متناغمة بين الرأس واليدين والرجلين وبانسجام كافة الجسد , ويتطلب العرض تركيز عال في التحكم بالكرات , ويقدم الفقرة فرقة من جمهورية قيرغيزستان .

عروض المهرجين

تقدم عرض المهرجين فرقة روسية , وهي عبارة عن خمسة أفراد يؤدون حركات بهلوانية باستخدام بعض الأدوات البسيطة كالمضارب والكرات والقبعات والحبال بهدف إدخال السعادة والفرح في نفوس المشاهدين اللذين يستمتعوا بالمتابعة التي تتخللها الإثارة والمتعة .

عروض الصابون والبالونات

تلقى عروض الصابون والبالونات تفاعلا كبيرا خاصة من قبل الأطفال كون العرض يصل إلى مستوياتهم أكثر من الكبار , حيث يقدم العرض فردين من بيلاروسيا , وهي عبارة عن تناغم حركي وحسي مع الموسيقى وذلك بعمل كرات صابونية والرقص بها مشكلين لوحات جميلة , وما يميز العرض هو مشاركة الأطفال في العرض , حيث يقوم أفراد العرض باختيار أطفال للمشاركة في العرض وعمل كرات صابونية وجرها بالعصا , كما يقوم أفراد الفرقة بتوزيع البالونات على الأطفال عند نهاية العرض .