ملعب الموج للجولف يحتلَ المركز الثاني في قائمة أفضل عشرة ملاعب في الشرق الأوسط

احتل الموج للجولف المرتبة الثانية في قائمة أفضل عشرة ملاعب جولف في الشرق الأوسط متقدماً مركزين في التصنيف الذي أجرته مجلة ’جولف دايجست الشرق الأوسط‘ مؤخراً مقارنة بالمرتبة الرابعة التي حققا في تصنيف عام 2013. وقد جاء هذا الإنجاز للجولف في عُمان بعد منافسة قوية للموج للجولف مع عددٍ من أهم الملاعب في المنطقة.

وفي تعليق له على ذلك، قال ناصر بن مسعود الشيباني، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي في الموج مسقط: "يسعدني وبالنيابة عن أسرة الموج مسقط، أن أهنئ الموج للجولف، إدارة وموظفين، على هذا التكريم المستحق من قبل أبرز خبراء الجولف في العالم. وإنني على ثقة أن هذا التكريم سينعكس إيجاباً على قطاع السياحة الرياضية في السلطنة ويبرز من مكانتها كوجهةٍ سياحيةٍ مثلى لمحبي هذه الرياضة. ومما لا شك فيه أن الفضل في هذا النجاح يعود إلى المستوى العالمي والمرافق والخدمات الاستثنائية التي يتمتع بها الموج للجولف. كما يُظهر ذلك جلياً النجاح المتواصل للموج مسقط في تحقيق رؤيته والتي تؤكد على مكانته كوجهة مثالية للحياة العصرية في عُمان".

ومن جانبه، قال مبارك هيل، مدير ملعب الموج للجولف: "لقد جاء هذا التصنيف ليؤكد على تفرَد ملعب الموج للجولف والذي صممه جريج نورمان أحد أساطير رياضة الجولف، بموقعه المميز في أحضان الطبيعة الخلابة قبالة جبال الحجر. ولقد اجتمعت كل هذه العوامل لتجعل منه الأكثر قبولاً لدى أفضل لاعبي وعشاق هذه الرياضة، فضلاً عن استضافته لأكبر البطولات مثل نهائيات البنك الوطني العماني الكلاسيكية الكبرى للجولف".

وأضاف مبارك هيل بقوله: "طالما تمحورت رؤيتنا حول تعزيز مكانتنا كأحد أبرز وجهات الجولف ذات المستوى العالمي والتي تحمل في طياتها تقاليد الضيافة العمانية الأصيلة ومكنتنا في غضون 3 أعوام فقط من تحقيق هذه الرؤية وجعلها حقيقة ملموسة".

وقد أجرى عملية التقييم 28 خبيراً من أبرز محرري ومحترفي رياضة الجولف تم انتقائهم بواسطة مجلة ’جولف دايجست الشرق الأوسط‘ استناداً إلى سبعة معايير أساسية تضمنت قيَم الضربات، وتنوع التصميم، وصعوبة تحقيق الأهداف، والبروز، والجمالية، والموائمة، وتهيئة المحيط. وفي هذا السياق، قال روبي جرينفيلد، محرر بمجلة ’جولف دايجست الشرق الأوسط‘: "استطاع الموج للجولف أن يحتل المركز الرابع في تصنيفنا لعام 2013 وها هو العام يتقدم مركزين نحو قمة تصنيف ملاعب الجولف في الشرق الأوسط وذلك بفضل تصميمه المتميز الذي يجعل من كل ضربة تحدياً بحد ذاته أمام محبي ومحترفي الجولف".

هذا، ويعد الموج للجولف جزءاً لا يتجزأ من الموج مسقط، أحد مشاريع التنمية السياحية المتكاملة النابضة بالحياة في قلب العاصمة مسقط بإطلالة خلابة على بحر عُمان. ويُعد الموج مسقط أحد أبرز الوجهات التي تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم وتتضمن مرسى الموج الذي يضم 124 مرفأ والحاصل على الإعتماد الدولي للمراسي النظيفة من جمعية صناعات المراسي مما يجعله الملاذ الأمثل لمالكي اليخوت وعشّاق الرياضات المائية. كما يُعد ممشى الموج القلب النابض لمجتمع الموج مسقط وأحد أهم مراكز الترفيه العائلي بالسلطنة.

تصنيف أفضل عشرة ملاعب في الشرق الأوسط حسب تصنيف مجلة ’جولف دايجست الشرق الأوسط‘:

  1. مضمار ياس لينكس، نادي أبو ظبي للجولف – أبوظبي

  2. ملعب الموج للجولف – سلطنة عُمان

  3. معلب المجلس، نادي الإمارات للجولف – دبي

  4. ملعب إيرث، مجمّع عقارات جميرا للغولف – دبي

  5. ملعب نادي خور دبي للجولف واليخوت – دبي

  6. المعلب الوطني، نادي أبو ظبي للجولف – أبو ظبي

  7. ملعب نادي إلس كلوب للجولف – دبي

  8. ملعب نادي شاطئ السعديات للجولف – أبو ظبي

  9. ملعب نادي الدوحة للجولف – قطر

  10. نادي الزوراء للجولف – عجمان

نبذة عن الموج للجولف

يتّسم موقع ملعب الموج للجولف بالتناغم مع سحر ساحل مسقط الأخّاذ، وقد صمّم على نمط ملاعب اللينكس وعلى نحو يمنح المبتدئين والمحترفين على حدّ سواء جوّا من التحدّي والمتعة الفائقة. ويمتدّ الملعب على طول2 كيلومترات بمساحة تصل إلى 7،342 ياردة يفترشها الغطاء العشبي الأخضر، وتتخلّلها الجيوب المنخفضة والبرك المائية والكثبان الرملية الطبيعية.

ويحتضن الموج للجولف أول أكاديمية تدريبيّة في مسقط صمّمت لتمكّن المبتدئين والمحترفين على حدّ السواء من تعلّم اللعبة وتحسين مستوياتهم للوصول إلى مراحل احترافية متقدّمة. وبفضل ساحة اللعب المضاءة ذات الـ18 حفر، والأستوديو الذي تم تجهيزه لممارسة الضربات الحرّة، والمساحة التدريبية التي يديرها مدّرسون خصوصيون، استطاع الملعب الجمع بين كافة ما يلبّي احتياجات كافة اللاعبين من شتّى الأعمار والمستويات. ويعدّ فريق التدريب متخصّصا في نظام بطولات البي جيه ايه، وشغلهم الشاغل إعانة اللاعبين لتخطّي كافة المراحل وتحسين أدائهم باستخدام وسائل وتقنيّات حديثة وبرامج متقدّمة. كما تشتمل الأكاديمية على محلّ لبيع أحدث منتجات ومستلزمات الجولف.

ويعدّ ʼالموج مسقطʻ الوجهة المثالية لنمط الحياة العصرية في سلطنة عُمان، حيث حصل على العديد من الجوائز المرموقة محلياً وعالمياً. ويجري تطوير المشروع عبر شراكة استراتيجية بين حكومة سلطنة عُمان وشركة ماجد الفطيم العقارية التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها.

يمتد المشروع على مسافة ستة كيلومترات على طول شاطئ مسقط الرائع، ويضم في مجمَّعه السكني المتكامل العديد من الوحدات السكنية الفاخرة كالفلل، والمنازل المدمجة، والشقق، ومجموعة من منافذ البيع بالتجزئة، والمطاعم، والوحدات التجارية. كما يضم ʼالموج مسقطʻ ملعب الموج للجولف ذو الحفر الثماني عشرة بمواصفاتٍ عالمية من تصميم أسطورة الجولف العالمي جريج نورمان، إضافة إلى مرسى الموج الذي يحتوي على 400 مرفأ، وهو أكبر مرسى خاص في السلطنة. وقد ضمّ المشروع مؤخراً إضافة جديدة مفعمة بالحياة تتمثّل في ممشى الموج، الذي يقدّم العديد من المزايا في أكثر من 50 وحدة تجارية ويشكّل القلب التجاري والترفيهي النابض للمشروع.

ستشهد المرحلة المقبلة من المشروع إنشاء مجموعة من الفنادق الفاخرة والمرافق السكنية والترفيهية، فالموج مسقط هو الوجهة المثالية لنمط الحياة العصرية في قلب مسقط الجديد.

العلامات: