انطلاق معرض الصناعات العربية بمسقط 9 فبراير المقيل

بعد نجاح معرض الصناعات الوطنيه العمانيه لموسمه الثالث على التوالي في العاصمة العمانيه مسقط بتنظيم شركه الساحل الشرقي لتنظيم المعارض .. جاء تطويره لهذا العام ليصدر نسخته الرابعه بمعرض عربي خليجي يحمل اسم معرض الصناعات العربيه بسلطنة عمان .

وعن المعرض قالت خديجة بنت مبارك البطاشية رئيسة مجلس ادارة شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض .. المنظمة لمعرض الصناعات العربية وملتقى الصناعه والاستثماروالذي سوف ينطلق في التاسع من فبراير تزامنا مع يوم الصناعه العمانية .. وبعد نجاح معرض الصناعات الوطنية العمانية (أونكس) بدأنا فى تنظيم معرض الصناعات العربية وملتقى الصناعة والاستثمار .. ومن منطلق توجيهات السلطان قابوس بن سعيد .. باتباع استراتيجية مصادر الدخل القومي وتعزيز ودعم القطاع الخاص فى التنمية وتشجيعه للصناعة والاستثمار فإننا سعينا وبحس وطني خالص لأن نكون من رواد القطاع الخاص الذى يتطلع للقيام بواجباته الوطنية من خلال هذا القطاع .

ان يوم الصناعة العمانية الموافق 9 فبراير هو الذكرى الخالدة لزيارة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد لمنطقة الرسيل الصناعية ليكون ميلاد حقيقي للصناعة العمانية .. ولذلك نرغب ان نحتفل بهذه الذكرى الكبيرة والعظيمة ونبرزها خارجياً على صعيد الوطن العربي .. خاصة وان شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض فازت بثقة اتحاد المستمثرات العرب المشهر بقرار وزراء الاقتصاد العرب رقم 1272 بتاريخ 1 يونيو 2005 بجامعة الدول العربية ، واختيار الشركة لتنظيم هذا الحدث على أرض سلطنة .. لهو شرف لنا ولعماننا الحبيبة خاصة وهي تحتضن فى يوم الصناعة العمانية .. معرض الصناعات العربية وهذا الملتقى الصناعي والاستثماري الكبير الذى سيدر بالاستثمار وتطوير الصناعة العمانية بشكل كبير . واضافت خديجة البطاشية : المشاركة هذا العام ستكون مميزة خاصة وأننا بصدد تنظيم هذا المعرض للسنة الرابعة بمشاركة من الجهات الحكومية المعنية بمجال الصناعة والاقتصاد والاستثمار، والشركات العمانية العاملة في المجالات الصناعية المختلفة من كلا القطاعين في مظلة واحدة . وقالت خديجة البطاشية : يهدف المعرض الذي نسعى الى تنظيمه إلى توفير وتلبية حاجات الصناعيين العمانيين والمستهلكين، ودعم الحركة الاقتصادية العمانية في مجالات الصناعة كما نسعى لخلق فرص كبيرة لجميع الشركات والمؤسسات العاملة في هذا المجال لعرض وتقديم افضل العروض واحدث المنتجات من اجل تطوير وازدهار القطاع الصناعي الوطني وايضا هذا المعرض يعد فرصة للتواصل المباشر فيما بين الشركات العمانية التي تعرض المنتجات المتميزة والمختلفة من المنتجات العمانية .. والشركات الصناعية العربية الاخرى .

وقال سليمان أولاد ثاني : سيشارك في هذا الحدث الصناعي الحرفي والتجاري وكذلك الاستثماري أكثر من 20 مؤسسه إعلاميه ودعائيه لهذا العام بدعوة رسميه من شركه الساحل الشرقي لتنظيم المعارض بسلطنه عمان .. هذه المؤسسات الاعلامية ستغطي المعرض تغعطية كاملة الى جانب الاستعدادات لتحضير المعرض وتسويقه وكذلك حفل افتتاح المعرض وملتقى الصناعه والاستثمار والذي سوف يشارك فيه أكثر من 20 وفد من مختلف الدول العربيه والخليجيه .

وسيقام بهذا الملتقى العديد من أوراق العمل وحلقات نقاشيه مختلفه لكبار المستثمرين والصناعين العرب ورواد الاعمال .. وقد تم اعتماد أكثر من 20 مؤسسة اعلاميه لتغطيه الحدث حاليا والتي تتقدم لهم شركه الساحل الشرقي لتنظيم المعارض بكل الشكر والتقدير لجهودهم الاعلاميه المتميزة وتغطيتهم لمعرض الصناعات العربيه بمركز عمان الدولي للمعارض مسقط من 9 الي 11 فبراير .