top of page

في إطار دعم رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة مركز الزبير ينهي قائمةاختيار الفائزين ببرنامج الدعم


أنهى مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة اختيار القائمة الفائزة من رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة أعضاء مركز الزبير ببرنامج الدعم المباشر لعام ٢٠١٦م. حيث يهدف البرنامج إلى تعزيز التنافسية بين أعضاء المركز وخلق روح المبادرة والإصرار على النجاح لدى أعضاء المركز، وسوف يتم الإعلان عن المشاريع الفايزة في الحفل المخصص لهذه المناسبة يوم الأربعاء القادم ببيت الزبير.

ويأتي برنامج الدعم المباشر لعام ٢٠١٦م الذي يقدمه مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في دورته الثالثة بعد أن حقق رواجا واسعا بين رواد الأعمال في السلطنة، يشهد بذلك التقدم التي تظهره الإحصائيات الرقمية سواء على صعيد المشاريع الناجحة في الدورتين السابقتين واستمراريتها في سوق العمل، أو على صعيد الأرقام التنافسية في عدد المشاريع التي يزخر بها البرنامج في نسخته الثالثة مقارنة بما كانت عليه في نسختيه السابقيتين.

وقال عادل الحبيشي مستشار تطوير أعمال بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: "إن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يهدف في رؤيته الاستراتيجية أن ينوع في الخدمات التي يقدمها لأعضاء المركز من رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة، ويعد برنامج الدعم المباشر هو أحد تلك الخدمات التي يقدمها المركز للأعضاء المنتسبين إليه من أصحاب المشاريع الصغيرة، وفكرة البرنامج تتعدى مفهوم التسابق على نيل جوائزه بين المتنافسين، وإنما يرمي إلى خلق روح المبادرة والتنافسية الإيجابية بين أعضاء المركز من أجل الانشغال والاشتغال الفاعل في إدارة مشاريعهم الصغيرة".

وأضاف: "في كل دورة من دورات برنامج الدعم المباشر يكون هناك الجديد المتجدد في البرنامج، والإضافة الجديدة في معايير الاختيار للدورة الثالثة تكمن في تخصيص مقعد للمشروع الفائز بالتأثير المجتمعي، ومقعد آخر للفوز بعقد تجاري للبيع بالتجزئة في المواد الاستهلاكية مع شركة الواحة اللوجستية إحدى شركات مجموعة الزبير. وقد شهدت الدورة الثالثة تنافسية مرتفعة بين الأعضاء حيث بلغ عدد المتنافسون من أعضاء المركز ٢١٤ مشروعا بينما كانت عدد المتقدمين للبرنامج في الدورة الماضية كان ٩٤ مشروعا، وسوف يتم الإعلان عن الفائزين الأسبوع القادم نهاية الشهر الجاري وعن حزمة الخدمات التي يقدمها المركز لكل فائز".

علما أن برنامج الدعم المباشر يعد من أوائل المسابقات التنافسية التي يقدمها القطاع الخاص في مجال ريادة الأعمال، وتمكن البرنامج من تقديم الدعم والمساندة للعديد من المشاريع خلال الفترة السابقة في مختلف المجالات والأنشطة والتجارية.

bottom of page