السلطنة تشهد منتدى اقتصادي لرجال الأعمال العمانيين والتشيكيين بمسقط

نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان بالتعاون مع سفارة جمهورية التشيك بالسلطنة صباح اليوم بمسقط المنتدى الاقتصادي لرجال الأعمال العمانيين والتشيكيين .

رعى حفل الافتتاح لوبومير زالوراليك وزير خارجية جمهورية التشيك الذي قال في كلمة ألقاها : إن هناك مجالا كبيرا للتعاون بين الشركات العمانية والشركات التشيكية .. مضيفا أن جمهورية التشيك على إستعداد لتقديم الدعم في مجال البحث العلمي والتكنلوجيا والخدمات .. موجها الدعوة الى رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان لزيارة جمهورية التشيك والاستفادة من الخبرات في مجال التعاون الاقتصادي .

وقال سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان في تصريح له للصحفيين إن غرفة تجارة وصناعة عمان تركز هذا العام على الأسواق الخارجية لمعرفة الفرص المتاحة في دول العالم بمختلف القارات مضيفا أن الغرفة تسعى بقدر المستطاع لجذب الاستثمار داخل السلطنة خاصة في ظل الظروف الأقتصادية الحالية .

وأشار سعادته الى أن خطة الغرفة تتركز في تسيير الوفود التجارية الى عدد من الدول الشقيقة والصديقة موضحا ان هناك زيارات لعدد من رجال الاعمال الى كل من مدينة ميونخ بجمهورية ألمانيا الاتحادية وجمهورية التشيك خلال شهر ابريل المقبل وجمهورية الصين الشعبية وجمهورية سريلانكا كما سيقوم وفد تجاري عماني خلال الشهر الحالي بزيارة الى جمهورية لبنان .

وردا على سؤال حول ما إذا ما كانت هذه الوفود تؤتي ثمارها أجاب سعادته أن الوفد العماني الذي زار الجمهورية الاسلامية الايرانية قد تمكن من توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين الجانبين والاتفاق على اقامة خط بحري يربط السلطنة بايران والذي يتم تنفيذه حاليا .