وزارة السياحة والشركة العمانية القطرية للاتصالات توقعان مذكرة تفاهم

وقعت وزارة السياحة اليوم الأربعاء 3 فبراير2016م، مذكرة تفاهم ثنائية مع الشركة العمانية القطرية للاتصالات "اووريدوو" حيث شملت مذكرة التفاهم عددا من مجالات وأوجه التعاون والعمل المشترك في الجوانب ذات الصلة بتبادل الخبرات وأساليب العمل في المجالات الإدارية والتقنية، وتبادل الزيارات الميدانية للاطلاع والاستفادة من البرامج والمشروعات القائمة والجديدة للطرفين بالإضافة إلى تبادل الدعوات لحضور حلقات العمل المتخصصة والمؤتمرات والفعاليات التي ينفذها أحد الجانبين.

كما تضمنت مذكرة التفاهم مجالات تعاون مشترك ذات صلة بتقديم خدمات اتصال حديثة وبأسعار تنافسية لمؤسسات القطاع السياحي بجانب الإسهام في برامج تدريب وتأهيل العاملين بالمؤسسات السياحية الصغيرة والمتوسطة.

وقع مذكرة التفاهم الثنائية من جانب وزارة السياحة سعادة ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية وكيلة الوزارة ومن جانب الشركة العمانية القطرية للاتصالات "اووريدوو" الفاضل/جريج يونج الرئيس التنفيذي للشركة.

وعقب توقيع مذكرة التفاهم صرحت سعادة ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية وكيلة وزارة السياحة قائلة: "وزارة السياحة تسعى جاهدة لتطوير خدماتها والنهوض ببرامج العمل وبخبرات ومهارات موظفيها من جهة بالإضافة إلى الرغبة الأكيدة في تطوير آليات العمل واستخدام تقنيات الاتصال والتواصل الحديثة في مختلف مؤسسات القطاع السياحي بالسلطنة ولهذا حرصنا على التعاون وتوقيع مذكرة التفاهم مع مؤسسة رائدة ومتميزة وتنمو يوما بعد يوم مثل شركة "اووريدوو" من أجل مواكبة التطور الهائل الذي تشهده تقنيات المعلومات والاتصالات من جهة ومن أجل تفعيل علاقات الشراكة والتعاون بين الوزارة وبين مختلف المؤسسات العاملة في المجتمع من أجل التنسيق لدعم المبادرات السياحية التي تخدم المجتمعات المحلية الحاضنة للسياحة في مختلف محافظات السلطنة".

وحول أبرز مجالات العمل وأوجه التعاون المشترك التي تضمنتها المذكرة قالت سعادة وكيلة وزارة السياحة: "لعل من أبرز مجالات التعاون التي تتضمنها المذكرة هو المساهمة في برامج التدريب المتعلقة بتأهيل وتطوير العاملين بالمؤسسات السياحية الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلي تشكيل فريق عمل مشترك لبحث آليات تطوير العمل من خلال تقديم خدمات اتصال وتقنيات رقمية حديثة لمختلف مؤسسات القطاع السياحي العاملة بالسلطنة بجودة عالية وبأسعار تنافسية تسمح بتطوير وتحديث هذه الخدمات في مختلف المؤسسات والمنشآت والمشروعات السياحية بالسلطنة".

من جهته صرح جريج يونج الرئيس التنفيذي للشركة العمانية القطرية للاتصالات "اووريدوو" قائلا: "تأتي مذكرة التفاهم التي وقعناها اليوم مع وزارة السياحة إنطلاقاً من إدراكنا لمدى أهمية زيادة الوعي حول المقوّمات السياحية الغنيّة التي تزخر بها السلطنة وضرورة اغتنام كافة الفرص المتاحة لتذليل العقبات أمام السائح، سواء أكان مواطناً أم مقيماً أم زائراً للسلطنة. وسنعمل من خلال هذه الشراكة على تعزيز الأنشطة التي تقوم بها الوزارة، وتفعيل التقنيات الحديثة وبرامج التدريب والسلامة المهنية، للارتقاء ببيئة العمل، فضلاً عن الاستثمار في طاقات الموارد البشرية الوطنية وزيادة كفاءتها.

وتهدف استراتيجية التعاون التي نتبناها مع المؤسسات الحكومية، والقائمة على مبدأ المصالح المتبادلة، إلى إيجاد بيئة عمل تعاوني وتوطيد العلاقات بين القطاعين العامّ والخاص، حيث نقوم بتبادل المعارف والخبرات وتبنّي أفضل الممارسات في المجالات التي تخدم تطوير العمل الإداري وتنمية قدرات العاملين فيه. هذا، وتتيح لنا مذكرات التفاهم التي نوقعّها مع القطاع الحكوميّ رفد العديد من وحدات الجهاز الإداري للدولة بخدماتنا ومنتجاتنا المبتكرة فيOoredoo .

الوسوم: