الزدجالي للعمامة العمانية أبرز المشاركين في معرض الصناعات العربية مسقط

هاشم الزدجالي ومحمود الزدجالي أحد ابرز رواد الاعمال العمانين في مجال الازياء العمانية الرجالية والذين يشاركون في معرض الصناعات العربية مسقط والذي تنطلق فعالياته في التاسع من فبرير لهذ العام .. أجرينا معهم الحوار حول مشروعهم .. وسألنهم عن بدايتهم مع تصميم الازياء والموضة فقالوا :

عالم التصميم و الازياء عالم ساحر بألوانه و تفاصيله ونحن كنا من عشاق التجديد والتنسيق في المظهر منذ كنا صغار ونحب اظهار كل ما هو جديد وملفت للانظار و لهذا السبب بدأنا فى هذا المجال ، لانه شئ ولد معنا بالفطره وكبر معنا ايضا.

كيف تجدون تقبل المجتمع للأزيا و الموضه وماهي الصعوبات التي واجهتكم في بدايه مشواركم ؟

العنصر الرجالي في الوقت الراهن عنصر ذويق جدا و يحب التألق والمتميز بزيه الاصلي لأن اللبس التقليدي العماني يظهر فخامه و هيبه المواطن العماني لدى مجتمعه ، و لم نواجهة أية صعوبات والحمدلله .. بفضل التوفيق من الله ودعوات الوالدين وتشجيع الاخوان والاصدقاء.

الأزياء العمانيه تعتبر مخزون لتصاميم التي يمكن من خلالها استخراج موديلات راقيه . كيف استفدتم من هذا الجانب وماهي أبرز التصاميم لديكم ..؟

تتعدد مناطق السلطنه وكل منطقة لها زيها الذى تنفرد به .. وساعدنا ذلك كثيراً على معرفة تعدد التصاميم و ابتكار الازياء و مزج بعضهم ببعض بدون الخروج عن نطاق الزي العماني الاصيل .

ومن ابرز التصاميم التي صممناها هو تصميم المصر بشعار التاج و المصر بشعار الـ ٤٥ للعيد الوطني الخامس والاربعين المجيد والمصر باسم او النقشه ( قابوس )

من وجهه نظركم كيف يمكن للمصمم ان يطور من التصميم التقليدي دون التشويه في مضمونه .؟

ان يتبع الزي التقليدي العماني او تطويره بدون اضافات ليس لها أهميه وتشويه اللبس الاصيل .. وان يضع لمسات بسيطه لا تزيد من رونق الزي التقليدي .

ماهي التسهيلات التي حصلتم عليها من جهات الاختصاص بالسلطنه وهل هناك مقترحات للنهوض بعالم الموضه والازياء العمانيه بحيث تكون براند عالمي .؟

لم نحصل على اي تسهيلات كل ما وصلنا اليه بجهودنا الخاصه .

ماذا عن مشاركاتكم الداخليه والخارجيه .؟

مشاركتنا الداخليه

ملتقى اناقة الخليج وعروض الازياء ومنها عرض ليالي إحياء التراث بمهرجان مسقط .

ولا يوجد لدينا مشاركات خارجيه لاننا مازلنا في بدايه مسيرتنا و باذن الله القادم اجمل

أبرز الأعمال التي قمتم بإنجازها خلال مسيرتكم العملية ؟ *تصميم مصار شعار ال ٤٥ للعيد الوطني *تصميم مصار شعار تاج

ما هي طموحاتك التي تسعي وراها ؟

طموحنا تقدم في هذا المجال و ابراز الزي العماني الاصيل و احياء الزي التقليدي .

ما هي التطلعات التي ترجوها من خلال مشاركتك بمعرض الصناعات العربيه .؟

تطلعنا ابراز الزي العماني الاصيل .. اكثر من الزي التقليدي بتعدد مناطق السلطنه .. ونهتم باظهار الجمال و الحفاظ الزي العماني الاصيل ..