السيد هيثم يفتتح استاد الكريكيت بالعامرات .. الاثنين


المنتخب يستعرض خطته لبطولتي العالم وآسيا ..

عقد نادي عمان للكريكيت صباح أمس مؤتمرا صحفيا لإطلاع الإعلام عن آخر استعدادات المنتخب الوطني للكريكيت لبطولتي العالم وآسيا للعبة في مارس القادم. المؤتمر كان فرصة للنادي للإعلان عن حفل تدشين ملعب العامرات للكريكيت وذلك يوم الاثنين المقبل والذي سيقام تحت رعاية صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد الرئيس الفخري للنادي وبحضور معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وعدد من المسؤولين. حضر المؤتمر أعضاء مجلس الإدارة بانكاج كيمجي وداد محمد البلوشي ومادو جيسراني وكيران آشر وعدد من ممثلي الصحافة المحلية. وخلال المؤتمر قدم بانكاج كيمجي عضو مجلس إدارة نادي عمان للكريكيت شرحا مفصلا عن فعاليات يوم التدشين والذي يتضمن إقامة مباراة مع فريق ماريلبون للكريكيت من المملكة المتحدة والذي وصل للسلطنة صباح أمس ليقيم معسكرا مشتركا مع المنتخب الوطني للكريكيت في الفترة بين 3 إلى 9 فبراير الجاري. في بداية المؤتمر الصحفي قال بانكاج كيمجي: من الضروري أن نقدم ملعب العامرات على أنه الملعب المثالي للكريكيت في السلطنة، كما أن الملعب سيكون أحد مشاريع النادي الرامية لتطوير اللعبة في السلطنة، لا سيما وأن ولاية العامرات تحتضن كثافة سكانية مرتفعة تساهم في نشر اللعبة بين جنباتها، ويقع الملعب ضمن نطاق مجمع متكامل للكريكيت يضم ملعبين، الأول وهو الاستاد الرئيسي سيكون الملعب الرسمي بينما سيكون الملعب الثاني (قيد التجهيز) مساندا ومساعدا له، وأكد كيمجي بأن زيارة الفريق الضيف تأتي ضمن نطاق شراكة تمتد لأكثر من عشر سنوات وستكون السلطنة محطة رئيسية لجولة إعدادية في المنطقة.

الاستعدادات مكثفة

من جانبه أشار ديليب مانديس مدرب منتخب الكريكيت إلى أهمية الاستفادة القصوى من كل الدعم المقدم من مجلس الإدارة. وفي معرض شرحه لتفاصيل خطة الإعداد نحو كأس العالم، أكد مانديس على أن الفريق في الطريق الصحيح وأن اللاعبين يقدمون أقصى جهد لديهم لرفعة اسم السلطنة في هذا المحفل المهم للعبة. وعن الضغوطات قال: الضغط أمر طبيعي في الرياضة وسبق لنا أن تعرضنا لنفس الضغط في التصفيات واستطعنا تجاوز الأمر وهنالك بعض السلبيات نحاول معالجتها لكن هذا لا يعني أننا سنذهب للمشاركة فقط. وفي نفس السياق قال بانكاج كيمجي عضو مجلس إدارة نادي عمان للكريكيت والمشرف على المنتخب الوطني بأن رسالته للاعبين بأن يحرصوا على تقديم هدية للسلطنة في مشاركتهم العالمية. وأضاف: أعلم أن حجم الضغط عليهم كبير ولكنهم أثبتوا سابقا بأنهم على قدر عال من المسؤولية ولطالما كانوا كذلك.

مقاعد مجانية

بينما قال كيران آشر أمين الصندوق بنادي عمان للكريكيت: سيكون هناك 125 مقعدا للمشجعين العمانيين في كأس العالم مجانا في كل مباراة، وهذا سيساعد في جذب العدد الأكبر من المشجعين العمانيين المتحمسين للمنتخب المشارك في كأس العالم. كما أعلن عن دخول شركة (بي دي أم BDM) كشريك ومورد للملابس والمعدات الخاصة بالمنتخب وماركة الحقائب العالمية الشهيرة (سامسونايت) كمورد للحقائب. الجدير بالذكر بأن المنتخب سيلعب أيضا مباراة مع منتخب (المواهب العمانية الشابة للكريكيت) وهو فريق تم تبنيه ورعايته من قبل النادي العماني للكريكيت بهدف رفد المنتخب بالعناصر الشابة.

العلامات: