هيفاء الرئيسية تشارك فى عرض الأزياء ملبوسات الاطفال بملتقى الصناعات العربية

رهف بوتيك أحد المشاركين في معرض الصناعات العربية مسقط

هيفاء بنت عبدالله الرئيسية أحد أصحاب المشاريع الرائدة في مجال التصميبم والموضه وملابس الاطفال تشارك بمعرض الصناعات العربية مسقط والذي ينطلق في التاسع من فبراير المقبل بمشروعها رهف بوتيك ... أجرينا معها الحوار التالي

كيف كانت بدايتك مع تصميم الأزياء و الموضه ؟؟::​ بدايتي كانت جدا بسيطه .. اخذت 3 دورات محليات في اسااسيات الخياطة .. وبدأت بالتطبيق لابنتي وكنت اشعر بالفخر عند الانتهاء من كل قطعه اعملها .. ومن ثم درست في الكلية العلمية للتصميم دبلوم ازياء .. ومن ثم اخذت دورة في معهد المؤسسة العربية للتنمية الادارية .. من خلالها تعلمت كيف ابدا بمشروع خاص بي وحصلت على نصريح من القوى العاملة لإنشاء مشروع .. عندها كانت بدايتي الفعلية في عام 2011 ..

كيف تجدين تقبل المجتمع للازيا والموضه وماهي الصعوبات التي وجهتها في بدايه مشوارك ؟ مجتمعنا الحالي مهتم بأمور الموضة والازياء .. طريق النجاح طريق طويل .. واجهتني به عثرات كثيرة وكنت اتخطى جميع الصعوبات واخرج بإكتشاف جديد الى ان وصلت الآن بمرحلة اشعر بها بالفخر والاعتزاز ..

الأزياء العمانيه تعتبر مخزون لتصاميم التي يمكن من خلالها استخراج موديلات راقيه . كيف استفدت من هذا الجانب وماهي أبرز التصاميم لك بالزي العماني او الزي المزيج؟؟؟ لا شك بأن الزي التقليدي العماني هو مرجع لكل زي جديد ارسمه او اعمل عليه ..

من وجهه نظرك كيف يمكن للمصمم ان يطور من التصميم التقليدي دون التشويه في مضمونه ؟؟؟ اولا يجب عليه ان يكون ذا دراية كاملة بالزي التقليدي واساسياته .. وبعدها يجب التطوير به او اضافة اشياء بسيطه دون ان يغير فيه شي .. لأن زينا التقليدي واجهتنا عند الشعوب الاخرى ..

ماهي التسهيلات التي حصلت عليها من جهات الاختصاص بالسلطنه وهل هناك مقترحات للنهوض بعالم الموضه والازياء العمانيه بحيث تكون براند عالمي؟ الحمدلله نحن في سلطنة عمان .. نجد الدعم من جميع الجهات ولا نواجه اي عثرات عند البدء ف مشروع جديد ... اطمح بأن يكون رهف بوتيك اسم معروف عربيا ثم عالميا ..

مشاركاتك الداخليه والخارجيه ؟؟؟ مشاركتي الاولى هي معرض الصناعات العربية وملتقى الصناعه والاستثمار .. من خلال هذه المشاركه اطمح بأن يكون عرض ازيائي الاول ذا صخب عالي وان ينال على اعجاب الجميع ..

أبرز الأعمال التي قمتي بإنجازها خلال مسيرتك العملية ابرز الاعمال كانت بالنسبة لي اعمال كثيرة ومن اهمها لبس العيد الوطني لطالبات مدرسة اشراقة الامل الخاصة

اهم الشخصيات التي وقفت بجانبك ؟؟؟؟ الفنانه القديرة / شمعة محمد مصممة الازياء / امل الريامي مؤسس شركة البوارج/ بدر الرئيسي

ما هي طموحاتك التي تسعي وراها ؟؟؟؟ بأن يكون رهف بوتيك ماركة معتمدة ..

ما هي التطلعات التي ترجوها من خلال مشاركتك ب معرض الصناعات العربيه أن اصل الى اهدافي المرجوة من خلال مشاركتي هذه وان اكون عند حسن ظن الجميع .