الاثنين المقبل .. السلطنة تستضيف اجتماع مكتب منظمة العمل الدولية الإقليمي حول المرأة في قطاع الأعمال

تستضيف السلطنة ممثلة في غرفة تجارة وصناعة عمان الاثنين المقبل اجتماع مكتب منظمة العمل الدولية الإقليمي للدول العربية حول المرأة في قطاع الأعمال والإدارة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي ينظمه مكتب منظمة العمل الدولية الإقليمي للدول العربية بالتعاون مع الغرفة وذلك بفندق كراون بلازا- مسقط. ترعى افتتاح الاجتماع المكرمة الدكتورة سعاد بنت محمد اللواتية نائبة رئيس مجلس الدولة.

ويطلق مكتب منظمة العمل الدولية الإقليمي للدول العربية من خلال هذا الاجتماع التقرير الاقليمي بعنوان "المرأة في قطاع الأعمال والإدارة: اكتساب الزخم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" والذي سيكون فرصة لعرض الحلول العملية للأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لاجتذاب واستبقاء النساء المؤهلات في مجال الأعمال والإدارة وذلك في اطار الالتزام الأساسي لمنظمة العمل الدولية بهدف تعزيز تكافؤ الفرص بين المرأة والرجل في عالم العمل .ويستند هذا الاجتماع على وجهات نظر ورؤى وخبرات كبار رجال الأعمال ومنظمات أصحاب العمل ممن تجاوزوا بنجاح الحواجز والعوائق وجعلوا نجاح المرأة العاملة في عالم العمل حقيقة واقعة.

ويستعين المؤتمر بتحليل الممارسات الجيدة العالمية والإقليمية لتزويد المشاركين بأكثر الاتجاهات فعالية حول فائدة المساواة بين الجنسين في الأعمال مستفيدا مما حققته المرأة في منطقة الشرق الأوسط من تقدم في الاقتصاد.