فعاليات توعوية تزامنا مع اليوم العالمي لمكافحة السرطان والاسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان بمسقط

تزامنا مع احتفال السلطنة باليوم العالمي لمكافحة السرطان والذي يصادف الرابع من فبراير من كل عام والأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان في الأسبوع الأول من فبراير نظمت وزارة الصحة ممثلة في المركز الوطني للأورام بالمستشفى السلطاني بهذه المناسبة فعاليتين الأولى في المستشفى السلطاني وثانية في جراند مول اشتملت على بعض الفعاليات الترفيهية بالإضافة الى توعية الزوار بطرق الوقاية من أمراض السرطان المختلفة ، وركن خاص للأطفال.

وشملت فعالية جراند مول تقديم محاضرات توعوية قدمها كل من الدكتور طـه اللواتي والدكتور زاهد المسكري من المركز الوطني للأورام. كما ضمت فقرات اليوم التوعوي مشاركة شيماء المغيرية بموهبتها وهي الرسم على الرمل.

هدفت هذه الفعاليتين إلى رفع مستوى الوعي الصحي حول العوامل المؤدية للإصابة بالسرطان و تشجيع اتباع نمط غذائي صحي وممارسة النشاط البدني بين جميع فئات المجتمع و رفع الوعي الصحي حول طرق الكشف المبكر عن السرطان واهميتها في تحسين فرص الشفاء .

الجدير بالذكر قد تم إطلاق أسبوع خليجي للتعريف بالسرطان بالتعاون مع الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان وتحت اشراف المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة في دول مجلس التعاون وبمشاركة جميع وزارات الصحة الخليجية ومجموعة من الهيئات و منظمات النفع العام والجمعيات الخيرية المعنية بمرض السرطان .

الوسوم: