بالصور .. السفير المصري بمسقط يلتقى الجالية المصرية فى صلالة للإستماع لمشكلاتهم ..

في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بإعطاء الأولوية للمصريين في الخارج ورعاية مصالحهم، وحرصاً من السفارة المصرية بمسقط علي التواصل المستمر مع أبناء الجالية المصرية في سلطنة عُمان والوقوف علي مشاكلهم بشكل مباشر .. التقى السفير صبري مجدي صبري .. سفير مصر لدى سلطنة عمان والمستشار اشرف شاكر ..عدد من أبناء الجالية المصرية بصلالة مساء أمس السبت.. من أجل للتعرف على مطالبهم ومشاكلهم بشكل مباشر ..

بدأ اللقاء بآيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ قدري .. ثم كلمة ترحيبية ألقاها الفاضل عاطف صقر نيابة عن الجالية .. وقام المطرب محمد السعيد والعازف ياسر الحكيم بغناء بعض الاعلاني الوطنية .

بعدها بدأ صبري اللقاء بسماع مشكلات وطلبات الجالية المصرية فى صلالة ومناقشتها لوضع الاطر المناسبة للحلول بالتعاون مع المسؤولين .. وفتح باب الاسئلة وطرح المشاكل وطلبات الجالية وكان أهمها :

صعوبة تصديق وتوثيق الأوراق نظراً لبعد المسافة بين صلالة ومسقط لمسافة اكثر من 1000 كم وأكثر من 12 ساعه سفر .. وطلبوا بتوفير ملحقية للسفارة فى مدينة صلاله .. وقال السفير صبري مجدي انه سيقوم بدراسة امكانية ارسال البعثة كل شهر أو شهرين بعد موافقة المسئولين فى جمهورية مصر العربية لصعوبة توفير مكتب قنصلي في صلاله فى الوقت الراهن .. بالاضافة الى دراسة أفضل الطرق لتصويت المصريين في صلاله في الانتخابات لبعد المسافة عن مسقط ويصعب على البعض الذهاب .. كما طلب أبناء الجالية بصلالة تجديد البطاقة المصرية عن طريق السفارة ومليء بيانات استمارة التجديد وارسالها لمصر للتأكد من صحتها واصدارها .. ويتم تسليمها عن طريق السفارة والجهات الأمنية في مصر .. الى جانب زيادة رواتب المدرسين والمدرسات .. والمطالبة بانشاء نادي اجتماعي او كيان رسمي يكون ممثلا للمصريين في صلاله في اقرب وقت .

وقد وعد السفير صبري مجدي أن يبدأ فى السعي من أجل توفير وتنفيذ طلباتهم .. كما وعد السفير بتكرار زيارة المصريين في محافظة ظفار ولقاءهم حتي يكون علي اخر اخبار ومستجدات الامور .. وأكد السفير صبري مجدي بأن باب السفارة مفتوح لكل مصري خصوصا المقيمين في ظفار وأن لهم الأولوية في تخليص الأوراق في السفارة وقال السفير في انه كان يتمنى أن يكون الاجتماع أوسع وأكبر للمصريين مما تم اليوم وأكد أنه سيسعي بكل جهد على توفير وتسهيل الطرق واستخراج المستندات المطلوبة للمصريين والمستثمرين في السلطنة .. والبحث مع الجانب العماني لتيسير وتسهيل الحصول علي الفيز المصرية .

الجدير بالذكر ان عدد المصريين في محافظة ظفار كبير ويقول البعض انه يصل الي اكثر من 15 الف مصري ويعتقد البعض بأنهم اكثر من 25 الف مصري .