بنك ظفار يحصل على الإصدار الجديد لشهادة إدارة أمن المعلومات (آيزو 27001:2013)


  • يطبق بنك ظفار أفضل المواصفات والمعايير العالمية في قطاع أمن المعلومات ويوظف أحدث وسائل التكنولوجيا لضمان حماية بيانات الزبائن.

مسقط، 07 فبراير 2016: حصل بنك ظفار – المؤسسة المالية الرائدة في تقديم أفضل تجربة مصرفية للزبائن - على الإصدار الجديد لشهادة إدارة أمن المعلومات (آيزو 27001:2013) بحسب تقرير المدققين المعتمدين، وتأتي هذه الشهادة لتؤكد على التزام بنك ظفار بتطبيق أفضل المواصفات والمعايير العالمية في قطاع أمن المعلومات وتوظيف أحدث وسائل التكنولوجيا لضمان حماية بيانات الزبائن حيث تقدم شهادة إدارة أمن المعلومات للمؤسسات التي تتبع معايير عالية ومواصفات عالمية دقيقة لضمان سرية وأمن بيانات الزبائن بحسب معايير المنظمة الدولية للمعايير (آيزو).

وفي تصريح له أكد د. طارق طه، مساعد المدير العام ورئيس تقنية المعلومات ببنك ظفار، على أن بنك ظفار يعد من أوائل المؤسسات في القطاع المصرفي حصولاً على هذا التقدير على مستوى السلطنة، الأمر الذي يعكس استيفاء نظام إدارة أمن المعلومات بالبنك لكافة الشروط والمتطلبات اللازمة طبقاً لأحدث المعايير الدولية المعتمدة، كما يأتي ذلك تتويجاً للجهود المستمرة التي يقوم بها البنك والتي تهدف إلى إدارة المخاطر المتعلقة بالأصول المعلوماتية من خلال تصميم أفضل الضوابط الداخلية وأكثرها اقتصاداً ومناسبةً لبيئة الأعمال، والمحافظة على أمن وسرية معلومات الزبائن، وضمان استمرارية الأعمال في حالات الأزمات، ورفع مستوى الوعي بين الموظفين بشأن مفهوم إدارة أمن المعلومات".

وأضاف د. طارق طه: "لقد تمكنا من خلال تطبيق مواصفات المنظمة الدولية للمعايير (آيزو) من إيجاد نظام أمن معلومات عالي الجودة ومن إدارة هذا النظام بما يعزز من حماية بيانات الزبائن، وتأتي هذه الشهادة لتؤكد على الاستراتيجية التشغيلية التي يتبعها بنك ظفار والتي تتمحور حول تقديم أفضل تجربة مصرفية للزبائن من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع المصرفي واتباع المعايير العالمية والاستثمار في وسائل التكنولوجيا الحديثة بما يضمن مصلحة زبائن بنك ظفار وتوفير بيئة مصرفية آمنة بمواصفات أمنية عالية".

وكان بنك ظفار قد حصل في وقت سابق على جائزة أفضل مشروع للتشغيل الآلي للفروع في الشرق الأوسط وذلك ضمن جوائز المصارف الآسيوية 2015، وتأتي هذه الجائزة تقديراً لجهوده الرامية إلى أن يكون أفضل بنك في سلطنة عمان من خلال تقديم أفضل تجربة مصرفية للزبائن وتوفير منتجات وخدمات مصرفية مبتكرة، وتأكيداً على ريادته في القطاع المصرفي والمالي.

الوسوم: