موريا تحتفل بافتتاح أحدث فنادقها "فنار" في محافظة ظفار

احتفل منتجع "خليج صولي" بمحافظة ظفار مساء اليوم بافتتاح فندق " فنار" وانتهاء اعمال المرحلة الاولى من توسعة فنادق شركة موريا للتنمية السياحية تحت رعاية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار بحضور معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة .. والسفير صبري مجدي صبري .. سفير مصر لدى سلطنة عمان .. وعدد من المكرمين اعضاء مجلس الدولة واصحاب السعادة اعضاء مجلس الشورى وعدد من اصحاب السعادة والمستشارين والشيوخ والاعيان بمحافظة ظفار .

ومن المُخطّط أن يتضمن مشروع "خليج صولي" السياحيّ سبعة فنادق تم انجاز منه حالياً منتجع صلالة روتانا وفندق جويرة بوتيك وفندق فنار الذي تم افتتاحه رسمياً اليوم بطاقةٍ استيعابية تبلغ 218 غرفة إلى مجموعة الخيارات الفندقية المتعددة ليصل إجمالي الغرف في المشروع إلى أكثر من 700 غرفة فندقيّة فاخرة .

وتمثّل موريا شراكةً بين أوراسكوم القابضة للتنمية وهي شركة رائدة في إنشاء الوجهات السياحية المتكاملة وبحصة قدرها (70 بالمائة ) وشركة عُمران وهي ذراع التنمية السياحية في الحكومة وبحصة قدرها ( 30 بالمائة ) .

وقد تأسست الشركة عام 2007 بهدف الاستثمار في مجال تطوير المشروعات السياحية والترفيهية وتسليط الضوء على تاريخ وثقافة السلطنة وإبراز الجمال الطبيعي الذي تتميز به .

ويقع مشروع موريا الرائد في مُحافظة ظفار ضمن وجهة استوائية هي الوحيدة في شبه الجزيرة العربية في أقصى الجنوب الشرقي للسلطنة ويمتد على مساحة 6ر13مليون متر مربع .

كما يتضمن المجمع السياحيّ مرسى داخليا للقوارب بـ 171 مرفأ وعقارات سكنية تخضع جميعها لنظام التملّك الحرّ ومرافق للضيافة والتسوق ومجموعة مميزة من المطاعم والمقاهي العالمية .

الجدير بالذكر ان شركة موريا أعلنت مؤخرا إعادة تسمية وجهتها السياحية المتكاملة " شاطئ صلالة لتصبح تحت اسم "خليج صولي .

وقد استوحى الاسم الجديد ليبرز الجمال الذي يتمتع به خور صولي الموجود ضمن هذه الوجهة المتميزة التي تعكس ثراء الطبيعة والثقافة المحلية الغنية التي تزخر بها محافظة ظفار.

الوسوم: