افتتاح ملعب الكركيت بولاية العامرات


افتتح صاحب السمو السيد هيثم بن طارق ال سعيد الرئيس الفخري لنادي عمان للكريكت اليوم ملعب الكركيت بولاية العامرات بمحافظة مسقط بحضور معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وسعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي العامرات وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وعدد من المسؤولين ومحبي اللعبة .

وأكد صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد راعي المناسبة في تصريح له ان حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - تفضل وتبرع باقامة نادي عمان للكريكيت وهناك توجه لاقامة اكاديمية ومدرسة للعبة.. داعيا سموه الشباب العماني عشاق هذه اللعبة بأن يبادروا بالالتحاق بالنادي.. متمنيا سموه بأن يحقق منتخبنا الوطني للكركيت نتائج ايجابية خلال مشاركته في تصفيات كأس العالم خلال الشهر القادم في الهند .

وقدم سموه الشكر لادارة مجلس النادي العماني للكريكيت على الجهود التي قاموا بها خلال الفترة الماضية .

وبدأت الاحتفالية باستقبال سموه والضيوف ثم تم إضاءة الملعب وتقديم لاعبي منتخبنا الوطني وكذلك فريق ماريلبون للكريكت من المملكة المتحدة والذي وصل للسلطنة ليقيم معسكرا مشتركا مع المنتخب الوطني للكريكت حتى 9 فبراير الجاري كما تم تكريم الشركات الداعمة للمشروع وتم بعدها عرض الملابس التي سيرتديها المنتخب خلال مشاركته في بطولة كأس العالم للكركيت.. بعد ذلك شاهد سموه والحضور جانبا من مباراة منتخبنا الوطني مع فريق ماريلبون للكريكيت من المملكة المتحدة .

وكان بانكاج كيمجي عضو مجلس ادارة نادي عمان للكريكيت قد ألقى كلمة في بداية الافتتاح قال فيها ان افتتاح هذا المشروع يعد نقطة الانطلاقة الحقيقة للعبة في السلطنة وسيكون علامة فارقة في انتشار لعبة الكركيت في بقية محافظات السلطنة .

واضاف ان ادارة النادي تسعى بكل ما لديها من امكانيات لنشر اللعبة وتشجيع الشباب العماني لممارستها على مدار العام.. مؤكدا أن لعبة الكركيت في السلطنة اصبحت محط انظار ومتابعة الدول الممارسة للعبة نظرا للتطور الذي شهدته منتخباتنا الوطنية خلال المشاركات السابقة .

وفي ختام كلمته وجه الشكر والتقدير الى وزارة الشؤون الرياضية الداعمة للمشروع والى مكتب والي العامرات وبلدية العامرات بالاضافة الى الشركات الراعية والداعمة للمنتخب الوطني بالاضافة الى وسائل الاعلام المتابعة للمنتخب الوطني .

وقد أشاد سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان بن عبدالله الندابي والي العامرات بافتتاح مشروع الاستاد الرياضي للكريكيت بولاية العامرات وقدم سعادته شكره لصاحب السم السيد هيثم بن طارق أل سعيد الرئيس الفخري لنادي عمان للكريكيت ومجلس ادارة النادي على اختيار ولاية العامرات لتكون مركزا للعبة الكريكيت على مستوى السلطنة .

وقال سعادته ان هذا المشروع بكل تأكيد سيكون ذا جذب سياحي واقتصادي للولاية خصوصا مع توجه نادي عمان للكريكيت باستضافة فرق من خارج السلطنة.. مضيفا ان هذا الملعب سيكون في متناول شباب الولاية ممن يمارسون هذه اللعبة من خلال الانخراط بنادي عمان للكريكيت .

من جانبه قال سعادة محمد بن رمضان بن قاسم البلوشي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية العامرات في تصريح له ان اقامة هذا الصرح الرياضي الكبير في ولاية العامرات يعتبر من الدعائم القوية للولاية.. مؤكدا ان قطاع الرياضة في السلطنة يحظى باهتمام كبير من قبل حكومة جلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - داعيا الشباب العماني ومحبي هذه الرياضة الاستفادة من هذا المشروع الكبير .

من جهته اوضح فهد الرئيسي مدير دائرة الهيئات الخاصة بوزارة الشؤون الرياضية ان نادي عمان للكريكت هو أحد الهيئات العاملة في المجال الرياضي.. مشيرا الى ان لعبة الكركيت قد بدأت تنتشر بشكل كبير في السلطنة لوجود عدد من الجاليات ووجود بعض الفرق العمانية .

وقال الرئيسي ان هذا الملعب سيتم تطويره على مراحل خلال الفترة المقبلة بعدما شهدنا بعض التصاميم الهندسية وهذا يؤكد على انه ستكون هناك بنية اساسية موجودة لرياضة من الرياضات الجديدة التي لها ممارسيها .

الوسوم: