بالصور .. جولة السفير المصري فى مدينة صلالة

قام السفير المصري صبري مجدي صبري سفير مصر لدى سلطنة عمان بزيارة الى مدينة صلالة العمانية .. حيث استهل سلسلة لقاءاته بالاجتماع مع أبناء الجالية المصرية المقيمين فى مدينة صلالة والذى استمر لأكثر من أربعة ساعات ونصف .. دار خلال اللقاء نقاش طويل تم من خلاله طرح الاسئلة وطلبات الجالية الى جانب المشاكل التى يواجهونها ومنها صعوبة تصديق وتوثيق الأوراق نظراً لبعد المسافة بين صلالة ومسقط لمسافة اكثر من 2000 كم والتى قد تستغرق أكثر من 24 ساعة ذهاباً وإياباً.. مما كان عائقاً كبيراً بعدم تصويت أبناء الجالية هناك فى الإنتخابات .. ولذلك طلبوا بتوفير ملحقية للسفارة فى مدينة صلاله .. كما طلب أبناء الجالية بصلالة تجديد البطاقة المصرية عن طريق السفارة ومليء بيانات استمارة التجديد وارسالها لمصر للتأكد من صحتها واصدارها .. ويتم تسليمها عن طريق السفارة والجهات الأمنية في مصر .. الى جانب زيادة رواتب المدرسين والمدرسات .. والمطالبة بانشاء نادي اجتماعي او كيان رسمي يكون ممثلا للمصريين في صلاله في اقرب وقت .

دراسة وتنفيذ الطلبات ..

من ناحيته أكد السفير صبري مجدي انه سيقوم بدراسة كل هذه الطلبات والمشاكل مع وزارة الخارجية والمسئولين .. للعمل على حلها وامكانية ارسال البعثة كل شهر أو شهرين بعد موافقة المسئولين فى جمهورية مصر العربية لصعوبة توفير مكتب قنصلي في صلاله فى الوقت الراهن .. بالاضافة الى دراسة أفضل الطرق لتصويت المصريين في صلاله في الانتخابات القادمة .. ووعد صبري مجدي أن يبدأ فى السعي من أجل توفير وتنفيذ طلباتهم وتكرار زيارة المصريين في محافظة ظفار ولقاءهم باستمرار .. وأكد السفير أن باب السفارة مفتوح لكل مصري خصوصا المقيمين في ظفار وأن لهم الأولوية في تخليص الأوراق في السفارة .

عدة لقاءات .. وأجرى السفير صبري مجدي صبري عدة لقاءات مع عدد من المسئولين واستعرض ما حققته مصر خلال الفترة الاخيرة واستكمال خريطة الطريق .. وامكانية زيادة العلاقات الوطيدة بين السلطنة وجمهورية مصر العربية .. من خلال لقاءه الأول مع الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار.. رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار .. اللقاء الذى اتسم بحسن الاستقبال والحفاوة من قبل رئيس بلدية ظفار .. الذى اشاد بالعلاقات المصرية العمانية وبتقديره لكل ما قامت به مصر وقدمته للجميع .. وأعرب عن ارتياحه لأبناء الجالية المصرية فى صلالة وقال ان الجالية المصرية هي أفضل الجاليات الموجودة فى محافظة ظفار.

كما وجه رئيس بلدية ظفار الدعوة لمصر للمشاركة فى مهرجان صلالة السياحي الدولي السنوي والذى سيعقد بعد عيد الفطر وحتى نهاية أغسطس .. وقال ان هذه فرصة لمشاركة مصر بفرق فنية ومنتجات للشركات المصرية .. خاصة وان هذا المهرجان يزوره اكثر من 700 ألف نسمة من جنسيات مختلفة .

زيارة قبل الاخيرة ..

وفي المحطه ما قبل الأخيره من هذه الزياره التقى السفير المصري السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار واطلعه على الرغبه المصرية بتعزيز العلاقه مع السلطنة ، وتعزيز الشراكات واتفاقيات التأخي .. وان فرص التعاون واعده فى عدة مجالات ، وبدوره وزير الدولة ومحافظ ظفار الاستعداد للتعاون والقيام بكل ما من شأنه تسهيل أمور الجالية المصرية فى صلالة وزيادة أوجه التعاون بين البلدين . واعرب صبري مجدي عن إعجابه بمدينة صلالة وبالحضارة العمانية ذات الطابع الاسلامى والتى تعكس عمق التاريخ العماني الأصيل ، مشيراً الى انه يجب زيادة التعاون السياحي والاستثماري فى تلك المدينة الرائعة .

اشادة بالمدرسة

كما قام السفير صبري مجدي صباح اليوم بزيارة المدرسة المصرية بصلالة .. يرافقه المستشار اشرف شاكر .. وكان فى استقبالهم مديرة المدرسة والمدرسين والطلاب .

واشاد السفير صبري بالمدرسة المصرية بصلالة بجاهزيتها ونظافتها ونظامها التعليمي ومستوى طلابها وانتظام الطلاب والجهاز الاداري ، رغم انها فى احتياج لبعض التجهيزات .

الجدير بالذكر ان عدد المصريين في محافظة ظفار كبير ويقول البعض انه يصل الي اكثر من 15 الف مصري ويعتقد البعض بأنهم اكثر من 25 الف مصري .. كما سينهي السفير صبري مجدي صبري من رحلته غداً بزيارة المنطقة الحرة .. وميناء صلالة .

كما قام بحضور افتتاح أحد اكبر المشاريع فى صلالة أمس .. وهو افتتاح منتجع "خليج صولي" بمحافظة ظفار .. فندق " فنار" الذى انتهت اعمال المرحلة الاولى من توسعة فنادق شركة موريا للتنمية السياحية تحت رعاية محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار بحضور أحمد بن ناصر المحرزي وزير .. وسميح سويرس .. وعدد من المكرمين اعضاء مجلس الدولة واصحاب السعادة اعضاء مجلس الشورى العماني وعدد من اصحاب السعادة والمستشارين والشيوخ والاعيان بمحافظة ظفار .