بالصور .. مسقط تشهد توليفة متناغمة من الأزياء العمانية جمعت بين العراقة والحداثة ..

شهدت العاصمة العمانية مسقط عرض للأزياء العمانية التقليدية لإبراز الزي العماني من قبل مجموعة من المصممين العمانيين .. رواد في هذا المجال .. اشتمل العرض على توليفة متناعمة من الأزياء العمانية للكبار والصغار والتى جمعت مابين العراقة والحداثة .. وذلك ضمن فعاليات معرض الصناعات العربية والاستثمار , الذى نظمته شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض .. قدم العرض نخبة من المصممين العُمانيين .. وحمل العرض مزيجا من الإرث والدلالة على الموروث العماني بكل تفاصيله وطابعه الحضاري، فضلا عن دلالته على الحداثة والتطور في التصاميم .. والمحافظة على هوية الثوب العماني الأصيل، حيث ظهرت العارضات بإبداعات المصممات في الثوب العماني وبتشكيلات وتصاميم نالت اعجاب الحضور .. واعترافهم بتميزها المذهل في المزج بين الحداثة والأصالة . وجاءت التصاميم بألوان عمانية زاهية أخذت من مختلف محافظات السلطنة الى جانب إطلالة جديدة بأسلوب عصري فيه الكثير من الابتكار والتراث العماني العريق، وتضمن قطعا فنية جسدت فيها العارضات تنوع الألوان اللامعة ذات الطابع الراقي في التصميم وفي العرض .. الى جانب تشكيلة من الألوان والتطريزات والخطوط المدهشة .

كما شهد العرض أحدث صيحات فساتين الزفاف والسهرة الى جانب تصميمات راقية وخاصة للاطفال وايضا عرضاً للزي الرجالي التقليدي .. وزي العريس العماني .

قدم العرض نخبة من المصممين العمانيين وهم ( أمل الريامية .. عائشة المهيري .. ندى باشعيب .. خالصة العامرية .. محمود وهشام الزدجالي .. هيفاء الرئيسية ) الذين يمتلكون طاقات متجددة في عالم التصميم والموضة العمانية بطابع عالمي..

العلامات: