تنطلق في فبراير الجاري قناة الإمارات تطلق دورتها البرامجية بمضمون متنوع

أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي عن دورتها البرامجية الجديدة الخاصة بقناة "الامارات"، والتي انطلقت اعتباراً من مطلع فبراير، وتتضمن باقة متنوعة من البرامج الجديدة، بالإضافة إلى مواصلة بث البرامج السابقة بمواسم جديدة، إلى جانب مجموعة من أبرز الأعمال الدرامية الخليجية والعربية.

وأشار عبد الهادي الشيخ المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام: "نواصل العمل من خلال التحديث القائم لبرامجنا، وإطلاق محتوى إعلامي متجدد لمشاهدينا، في إطار تحقيق مستهدفات "أبوظبي للإعلام" المرتبطة برؤية أبوظبي 2030، وبهدف تعزيز دورها الحيوي في دعم مسيرة التنمية لدولة الامارات العربية المتحدة ورؤية 2021".

وأضاف الشيخ "تواصل قناة الامارات التابعة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي تقديم محتوى إماراتي بامتياز، بقالب وطني، نركز من خلاله على اهتمامات المجتمع بجميع فئاته، لطرح ومناقشة مواضيع متنوعة في مختلف المجالات الاجتماعية والفنية والرياضية والصحية".

برامج متنوعة

وتبدأ قناة الامارات في دورتها الجديدة بعرض برنامجها الجديد "الصناعات اليدوية " الذي يتناول أسبوعياً، عند الساعة 22:30 من مساء يوم الخميس، كيفية التطور الصناعي على الصعيد التاريخي والتراثي والإماراتي، كما يظهر سهولة التعامل مع المواد وأنه بإمكان أي شخص التعامل معها والإبداع بأفكار خلاقة.

ومع أشهى الأطباق وتقديم الموائد بطريقة جديدة ومبتكرة سيكون المشاهدون على موعد خلال الدورة الجديدة مساء كل يوم سبت عند الساعة 19:00 من خلال البرنامج الجديد " Boss Bakery" الذي يقدمه (بادي فيلاسترو) أفضل صانع للكعكات في العالم، حيث سيقوم بتحويل واجهات المخابز والحلويات الباهتة إلى أكثرها استقطاباً للأنظار، ويدخل الحياة إلى قوائم الطعام المملة.

ولعشاق الرياضة، تعرض قناة "الامارات" برنامج "مجلة أبوظبي لكرة القدم - AD Football Magazine" وهو عبارة عن مجلة رياضية تنقل كل جديد في عالم كرة القدم الإماراتية، وتتضمن تغطية خاصة عن دوري الخليج العربي، تعرض كواليس الدوري وتجري لقاءات مع أهم نجومه وجماهير الفرق ،كما تسترجع أهم لحظاته التاريخية.

برامج وطنية واجتماعية

وتواصل قناة الإمارات من الأحد إلى الخميس عند الساعة 18:30 عرض البرنامج الحواري اليومي "روح الاتحاد"، الذي يواكب الأحداث الثقافية، والاجتماعية، والفنية، والسياحية والمتنوعة عبر جلسات مسائية تلقي الضوء على كل ما يدور على الساحة المحلية والخليجية.

ويتابع البرنامج جميع الفعاليات على مستوى الدولة، ولاسيما إمارة أبوظبي، فيما يخصص فقرة "علوم الخليج" لتناول آخر المستجدات في شتى المجالات وعرض الأخبار والأحداث الراهنة في الساحة العربية والعالمية والتي تهمّ المشاهد العربي أينما كان.

ويستمر برنامج "فكر بالصحة" مع دكتور جمال كل يوم ثلاثاء (22:30 بتوقيت الإمارات) الذي يتناول بعض السلوكيات الخاطئة وتصحيحها واستعراض بعض المشاكل الصحية وما يتداوله الناس في الشأن الصحي أو ما يقلق الشارع الإماراتي في هذا المجال. وذلك عبر أسلوب مبتكر وخاص، حيث يطل الدكتور جمال بصفة الأب ويناقش قضاياه وموضوعاته الطبية ضمن فقرات تمثل المنزل الإماراتي العادي.

أما البرنامج الاجتماعي "مع الدكتورة مريم" فيسلط في موسمه الجديد كل يوم أربعاء (22:30 بتوقيت الإمارات) الضوء على قضايا المرأة المعاصرة والتحديات التي تواجهها وتعيق تحقيق التوازن بين حياتها العملية والأسرية عبر حوار حيادي توعوي ثقافي ونقد بناء وبجرأة مدروسة، فضلاً عن تسليط الضوء على إنجازات المرأة، وبإيقاع سريع.

وتقدم قناة الإمارات لمتابعيها جولة من الأخبار والبرامج السياسية التي تضم "أخبار الثانية" يومياً عند الساعة 14:00، ونشرة أخبار "علوم الدار" عند الساعة 20:00 وتعاد عند الساعة 24:30، إضافة إلى نشرة الأخبار العالمية "التاسعة من العاصمة" عند الساعة 21:00 والنشرة الاقتصادية (الاقتصاد) عند الساعة 01:30، ويستمر عرض برنامج "الحزم والأمل" عند الساعة 23:30 من الأحد إلى الخميس.

وتستمر شاشة الإمارات بعرض عدد من برامجها المميزة المعروفة، ومنها: برنامج افتح يا سمسم، والحكومة الذكية؛ وسينماتك، ومن روائع التبيان؛ وحديث الجمعة، وديننا؛ وما قل ودل، وزهور العمر؛ وسوالف الأوليين، ورحلة البحث عن الحقيقة؛ بالإضافة إلى الطريق إلى اكسبو 2020، وانستجرامي.

كوكبة من الدراما

وضمن دورتها البرامجية الجديدة تعرض قناة الإمارات كوكبة من المسلسلات الخليجية والعربية، فتقدم الكوميديا التراثية "حظ يا نصيب" التي تدور أحداثها في فترة الخمسينات من القرن الماضي؛ حيث نتعرف على "نصيب"، الذي يذهب إلى إحدى القرى باحثًا عن إرث له، فيستقر بها ويندمج مع أفرادها ليعيش القضايا التي تهمهم، ويعمل على حل المشكلات التي تعترضهم، وذلك في ثلاثين حلقة منفصلة متصلة.

وتعرض القناة المسلسل الإماراتي "دكة الفريج"، وفيه نتابع ما يدور حول حكاية "راشد"، الذي يكتشف أن زوجته "آمنة" عاقر لا تنجب، فيفكر في الزواج من أخرى، وهو ما يثير قلق "آمنة"، التي تحبه، ويزداد قلقها كلما جلس عند دكان "درويش"، المتزوج من امرأة هندية. لتتطور الأحداث بشكل درامي وكوميدي.

ويتابع جمهور قناة الإمارات المسلسل المصري "الكابوس" الذي يروي قصة أم تبحث عن قاتل ابنها، متنقلة بين الماضي والحاضر، مروراً بالأشخاص الذين ارتكبوا الجريمة بدافع الانتقام، لكننا نكتشف أن الابن أحاط نفسه بمجموعة من الأعداء نتيجة استهتاره وأنانيته وتربية أمه الخاطئة له منذ صغره.

ونتعرف من خلال المسلسل المصري "زواج بالإكراه" على حكاية الشابة الثرية (ليلى) ابنة رجل الأعمال "سعيد الكومي" المصابة بالإيدز، والتي تقع في حب شاب يعمل في شركة أبيها هو (أحمد)، إلا أن هذا الأخير لا يبادلها الحب؛ ولكن الأب يرغمه على قبول الزواج من ابنته، لتتوالى الأحداث بعدها، ونشهد صراع الحب الحقيقي في مواجهة السلطة والنفوذ من جهة، والسعادة الشخصية في مواجهة الواجب والتعاطف الإنساني مع مصابة بمرض قاتل من جهة أخرى.

العلامات: