ثلاثى رخمانينوف من موسكو الى مسقط " عروض فنية وورش عمل موسيقية "

- ثلاثى رخمانينوف وليلة مع ثلاثيات البيانو في الحفل الرابع للموسم الثاني لسلسلة حفلات موسيقي الحجرة في مسقط

أرابيسك الدولية تستضيف ثلاثي بيانو من روسيا في حفلها الرابع للموسم الثاني لموسيقي الحجرة بمسقط

تحت رعاية انفاربيك فلازينوف سفير روسيا الاتحادية بسلطنة عمان تٌقدم شركة أرابيسك الدولية يوم الأربعاء ٢٤ فبراير ٢٠١٦- الساعة السابعة والنصف مساء على مسرح بوش بالمدرسة الأمريكية الدولية بمسقط الحفل الرابع من الموسم الثانى لـ (سلسلة حفلات مسقط لموسيقى الحجرة) تحت عنوان ليلة مع ثلاثيات البيانو والذي يقدم الدعوة عامة و مجانا للحضور.

حيث تتشرف أرابيسك الدولية بتقديم ثلاثى رخمانينوف موسكو فى ليلة ساحرة من الموسيقى الكلاسيكية وقد صرح الفاضل/ أحمد ابو زهرة مدير عام شركة أرابيسك الدولية أن الفرقة الموسيقية (ثلاثى رخمانينوف موسكو) يعرفها جيدًا مُحبي الموسيقى الكلاسيكية في جميع أنحاء العالم منذ تأسيسها من تسعة عشر عامآ، أستطاعوخلالها أن يجمعو بين حب الجمهور وإحترام الزملاء وإشادة النقاد في روسيا والخارج كنتيجة للعمل الإبداعي المشترك للموسيقيين الثلاثة، ويُنظم ثلاثي رخمانينوف موسكو مهرجاناً دوليًا بشكل سنوي لثلاثيات البيانو بعنوان ثلاثي رخمانينوف موسكو والأصدقاء حيث يدعو إلى موسكو أفضل ثلاثي للبيانو في العالم. كما ينظموا أيضآ ورش عمل سنوية لحفلات موسيقى الحجرة في قاعات معهد الكونسرفاتوار في موسكو وفي بيت الموسيقى الدولي لمتحف ترتیاکوف، بحيث يضم سويًا نجوم المسرح العالمي من الدول الأخرى والموسيقيين الروس.ويحظى ثلاثى رخمانينوف باهتمام أعلامى كبير تقديرآ لإسهاماتهم فى مجال الفن والموسيقى. ويأتى هذه المرة إثنان من ثلاثى رخمانينوف وهم فيكتور يامبولسكي (البيانو) و ناتاليا سافينوفا (التشيلو) يشاركهم فى العزف على الكلارينت الروسي سيرجي بيتروف. في عام ٢٠٠١، أصبح سيرجي العازف المنفرد لأوركسترا روسيا الفيلهارموني، ومنذ عام ٢٠٠٢، أصبح العازف المنفرد لأوركسترا مسرح البولشوي. أما في عام ٢٠٠٥، حصل سيرجي على أول جائزة له في مسابقة ريمسكي كورساكوف الدولية الأولى في مدينة سانت بطرسبرج.

وأضاف ابو زهرة قائلآ " سوف يشارك فى أداء هذه الحفلة بعض من عازفين أعضاء جمعية هواة العود بمسقط وذلك حرصآ منا على ضرورة احتكاك الفنانين العمانيين بغيرهم من الموسيقيين العالميين والاستفادة من خبراتهم وحرصنا ايضآ على تقديم الفنانين العرب للعالم الخارجى و تعريفهم بالفن والموسيقى العربية.

ويضم برنامج الحفل أعمال من الريبراتوار العالمى لموسيقى الحجرة لمؤلفين مختلفين مثل (ميخائيل جلينكا - لودفيغ فان بيتهوفن - بيتر إليتش تشايكوفسكي - ألكسندر جلازونوڤ - يلا كوفاكس)

و كجزء من أهم أهداف المشروع سوف يقيم الفنانون بمسقط لفترة سيعقدون خلالها عددا من ورش العمل الموسيقية مع طلاب المدارس من مختلف الأعمار ومنها "المدرسة البريطانية الأمريكية "يوم الأحد 21 فبراير 2016 وكلآ من "مدرسة تنمية نفط عمان" و"مدرسة الشموخ" يوم الاثنين22 فبراير 2016 و مدرسة "أور بلانيت" و "عزان بن قيس" يوم ألثلاثاء 23 فبراير 2016، وذلك من أجل إتاحة الفرصة للأجيال والمواهب الجديدة للاستفادة من هذا المشروع، الذي يعد أول مشروع تعليمي موسيقي غير هادف للربح في السلطنة.

وسوف يتم العمل مع أعضاء جمعية هواة العود بمسقط خلال يومى (22-23) فبراير وذلك كورشة عمل احترافية لهم والتحضير لمشاركتهم فى أداء الحفل مع الفنانين الروس .

الجدير بالذكر أن " أرابيسك الدولية " هى شركة معنية بتنظيم و ترويج العروض و الأحداث الفنية، مركزها الرئيسى مسقط بسلطنة عمان، قام بتأسيسها في عام 2012، عازف البيانو المصري الألماني أحمد أبو زهرة، المدير العام لشركة إيست ويست أرت بروموشن ( ألمانيا / مصر)، و في يونيو 2014 أصبح صاحب السمو السيد محمد بن سالم ال سعيد شريكاّ في عمان، منذ تأسيسها قدمت أرابيسك العديد من العروض لمؤسسات فنية عالمية ليتم عرضها فى مواقع شديدة التميز في السلطنة والمنطقة العربية منها: دار الأوبرا السلطانية مسقط، و مهرجان مسقط، و فندق قصر البستان، و المسرح الوطني في البحرين و قاعة المنامة للثقافة، و مهرجان ربيع الثقافة، مهرجان بيت الدين في لبنان ، و دار أوبرا القاهرة، و دار أوبرا الاسكندرية، وأبوظبى كلاسيكس في دولة الإمارات العربية المتحدة ، و دار الأوبرا بالعاصمة القطرية الدوحة.

العلامات: