هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تسلط الضوء على فعالياتها


كشفت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن أهم الفعاليات التي ستشهدها الإمارة خلال عام 2016 وذلك ضمن حملتها الترويجية التي اختتمتها في العاصمة مسقط. وتهدف الحملة إلى تسليط الضوء على المميزات السياحيّة المتنوعة التي تتمتع بها أبو ظبي على صعيدي الأعمال والسياحة، مما يعزز مكانتها كوجهةٍ مثلى للعائلات والسياح على حدّ سواء.

ويأتي سباق ’ريد بُل‘ الجوي المليء بالتشويق والإثارة في مقدّمة هذه الفعاليات، والذي يشكّل جزءاً من ’أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء‘ في شهر مارس. وخلال السباق، سيقدم الطيارون استعراضاتٍ مثيرة تجمع بين السرعة والدقة والمهارة طامحين للوصول إلى أسرع زمنٍ ممكن. كما سيشهد عام 2016 سباق ’جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1‘ والذي يعد الحدث الرياضيّ العالميّ الأكبر في الشرق الأوسط وينتظره عشاق رياضة السيارات بفارغ الصبر في أبوظبي في شهر نوفمبر. وستسير السيارات بسرعاتٍ تصل إلى أكثر من 300 كم في الساعة في مسارٍ مستقيم، إضافة إلى خوض أكثر المنعطفات حرجاً والتي تتميز بها حلبة مرسى ياس على مستوى العالم.

وتعقيباً على ذلك، تحدّث سلطان المنصوري، مدير مكتب هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في دول الخليج، بقوله: "تواصل إمارة أبوظبي تعزيز مكانتها الراسخة كواحدةٍ من أهمّ الوجهات المفضّلة التي ترضي كافة الأذواق وتناسب جميع أفراد العائلة". وأضاف: "لقد بذلنا المزيد من الجهود في عام 2016 لتنظيم فعالياتٍ أكبر حيث حرصنا على تخصيص فعاليات عائلية مميزة وعروض ترفيهية رائعة. وإنّنا نشجع العائلات والسياح من كافة دول مجلس التعاون الخليجي على حضور فعالياتهم المفضّلة وقضاء أجمل اللحظات ضمن أجواءٍ مفعمة بالمرح والحيويّة".

ومن المتوقع أن تلعب الفعاليات الكبرى والأنشطة والعروض الترويجية دوراً مهماً في جذب الزوّار إلى الإمارة. ومن هذه الفعاليات ’موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية‘، والذي يستمر لغاية العاشر من مايو 2016 وتؤدي عروضه نخبة من الموسيقيين وفرق الأوركسترا العالمية في مدينتي أبوظبي والعين وجزيرة السعديات.

كما كشف الهيئة عن فعاليات ’موسم صيف أبوظبي 2016‘ والذي ينسجم مع أذواق جميع أفراد العائلة من خلال تقديم باقةٍ واسعة من العروض المسرحية العالمية، والحفلات الموسيقية، وعروض ألعاب الخفة العالمية، والفعاليات الحيّة للأطفال، فضلاً عن نخبة من العروض الكوميدية المتنوعة، والتي ستقام على مدار 3 أشهر للاستمتاع بأجواء الصيف. كما ستقام العديد من الأنشطة الرئيسية في مراكز التسوق والفنادق والوجهات السياحية المختلفة. وعلاوة على ذلك كلّه، ستتاح الفرصة أمام جميع الزوّار للفوز بالعديد من الجوائز المميزة خلال السحوبات الكبرى التي ستتم على مدار الموسم الصيفيّ.

كما يستعدّ ’مهرجان أبوظبي السنوي للمأكولات‘ خلال شهر ديسمبر من عام 2016 في تعاونٍ مشترك مع ’معرض سيال أبوظبي‘، والذي يعدّ أبرز الفعاليات نمواً في قطاع الضيافة والأطعمة والمشروبات في المنطقة، لتنظيم تظاهرة فريدة في عالم المأكولات في جميع أرجاء الإمارة. وسيتضمّن المهرجان، الذي استقطب ما يزيد عن 50 ألف زائرٍ في العام الماضي واستمرّ على مدى أكثر من ثلاثة أسابيع، فعالياتٍ متنوعة تمّ تنظيمها مثل ’المأكولات المتجولة‘، و’المطبخ الإماراتي‘، و’فنون الطهي – أبوظبي‘، والتي من شأنها إثراء التجربة السياحيّة والترويج لثقافة المطبخ الإماراتي والمساهمة في نموّ وتطوّر قطاع خدمات الطعام والشراب.

العلامات: