2.15 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي الدولي الشهر الماضي


أعلنت مطارات أبوظبي اليوم عن تسجيل حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي نمواً بنسبة 14.1% في شهر يناير من العام الجاري، ليصل عدد المسافرين إلى 2,154,241 مليون مسافر مقارنة مع 1,887,631 مليون مسافر في الفترة ذاتها من العام 2015.

وجاءت هذه النتائج في أعقاب إعلان مطارات أبوظبي مؤخراً عن تحقيقها نتائج قياسية في حركة مسافريها عبر مطار أبوظبي الدولي خلال العام 2015 بأكثر من 23 مليون مسافر.

وفي هذا الصدد، قال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي: "أدى النمو الكبير لإمارة أبوظبي باعتبارها وجهة عالمية للأعمال والسياحة إلى الارتفاع في حركة المسافرين خلال شهر يناير".

وأضاف الهدابي: "إن التوسع المستمر في عمليات للاتحاد للطيران يسهم في دفع نمو حركة المسافرين من وإلى أبوظبي. كما أن الشراكات الأخيرة للناقل الوطني أثرت إيجابياً في نتائج المطار، والذي يظهر جلياً في إعلان الناقل الوطني عن الزيادة السنوية بنسبة 63% في أعداد المسافرين من وإلى الهند مع شريك الحصص جيت آيروايز."

وتعامل مطار أبوظبي الدولي مع 14,514 حركة في يناير 2016، بزيادة بلغت 2.7% مقارنة مع 14,128 في يناير 2015، وكانت بانكوك، ولندن هيثرو، والدوحة، وبومباي، وجدة، الوجهات الخمس الأكثر ازدحاماً عبر المطار. كما شهدت عدة وجهات نمواً في حركة المسافرين خلال يناير، والتي كانت أبرزها إيطاليا بنمو نسبته 79.2% الشهر الماضي مقارنة مع يناير 2015، فيما سجلت استراليا نمواً بنسبة 37.7% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وفي هذا الإطار، قال الهدابي: "إن النمو المتعدد الجوانب يتزامن مع الالتزام المستمر لمطارات أبوظبي اتجاه التعاون مع شركائنا في شركات الطيران والأطراف المعنية في المطار، وذلك لضمان تجربة عالمية المستوى للمسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي."

العلامات: